أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

زليتن
في خطوة من وزارة الحكم المحلي بشأن فتح مكتب لجهاز ادارة المدن التاريخية ببلدية زليتن، أقيم اجتماع تقابلي بين ادارة جهاز ادارة المدن التاريخية والمجلس البلدي زليتن تم التطرق خلاله إلى المواضيع ذات الصلة التاريخية وكيفية التعامل معها.
وناقش الاجتماع توضيح المستندات والاستثمارات التي سيتم التعامل بها مع حصر وتسجيل المباني التاريخية، وتم الاتفاق على إقامة ورش عمل داخل بلدية زليتن بالاستعانة بطلبة الجامعات ذات العلاقة بالتاريخ والهندسة القيام بأعمال الحصر للمباني التاريخية.

غدوة
استمرارا لحملة “أنت الحياة” للتوعية بسرطان الثدي، أقامت جمعية رفيق السكر فرع غدوة، وبمشاركة فريق التوعية التابع لمركز علاج الأورام، في المركز الصحي غدوة، محاضرة توعوية للتعريف بسرطان الثدي من حيث المسببات وأهم الأعراض وطرق الكشف المبكر.
واستهدفت المحاضرة ربات البيوت وموظفات القطاعين الخاص والعام وطالبات المرحلة الثانوية، وتميزت الحملة بزخم الحضور ورغبة الجميع في إثراء المعرفة والثقافة الشخصية حول المرض من خلال المداخلات والتساؤلات حول المرض.
وتسعى حملة “أنت الحياة” لأن تشمل ضمن برنامجها التوعوي النسبة الأكبر من شريحة المرأة في الجنوب الليبي.

تونس
شارك وزير الحكم المحلي المفوض بحكومة الوفاق بداد قنصو، في القمة الثامنة للجنة الفنية المتخصصة للخدمات العامة والتنمية والمشاريع التابعة لمفوضين الاتحاد الأفريقي التي انعقدت برعاية الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية.
والتقى قنصو على هامش القمة التي انعقدت بالمغرب برئيس الاتحاد الأفريقي وزراء الحكم المحلي في أفريقيا يشار إلى ان الملتقى حضره وفود لعدة دول منها السودان والسنغال وللمغرب وذلك ضمن إطار مد جسور التعاون بين الدول

زوارة
عقدت منظمة “معا لتحقيق أهدافنا” للأشخاص ذوي الاعاقة بمدينة زوارة ورشة عمل حول تعريف القانون ومفاهيمه وعلم الجريمة تم فيه تجسيد العقل الاجرامي في ميزان القانون.
وجاءت الورشة على تعريف الجاني وأنواع الجرائم، إضافة إلى الدفاع الشرعي الذي يعد سببا لإباحة الجريمة من خلال الشرح النظري والعملي بتجسيد جريمة متكاملة بحضور وكيل نيابة والمستهدفون.
وتقوم المنظمة من خلال المدربة القانونية خولة بن شعبان بجهود مضنية لمحاولة توعية المجتمع بالنظم الجنائية والحقوقية.

عين زارة
نظم قسم دعم وتمكين المرأة بمراقبة التعليم ببلدية عين زارة ورشة عمل حول “خصوصية المرأة في قانون العمل الليبي” من أجل الوصول بالمرأة إلى مستويات متقدمة للمساهمة في بناء الدولة.
وشارك في الورشة التي أقيمت بقاعة نقابة المعلمين بطرابلس، عدد من المهتمين والفاعلين في الجهات التابعة لوزارة التعليم، وقدمت فيها محاضرة حول التشريعات التي تهم المرأة العاملة.
وتضمنت محاور الورشة: ثقافة التواصل والاتصال، واهمية تطوير المهارات بأساليب واستراتيجيات حديثة ، اضافة الى التوعية القانونية والحقوقية، وأهمية معرفة حقوق المرأة وواجباتها لمعرفة القوانين المساعدة في تولي المناصب واللوائح والقرارات الادارية التابعة لها لضمان تحقيق العدالة والوصول إلى تكافؤ الفرص.

الزاوية
أقام نادي الطفل والعائلة في الزاوية، احتفالا باليوم العالمي للطفولة نظمه فرع الهلال الأحمر الليبي في مدينة الزاوية.
وتخلل الاحتفال عدد من المسابقات الترفيهية والرياضية، ومسابقة للرسم الفوري، فضلاً عن الترويح عن الأطفال بالألعاب، وتوزيع الهدايا على المشاركين في الحفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى