أخبار ليبيااهم الاخبار

ماكرون يؤكد لحفتر دعمه جهود الجيش الوطني بمكافحة الإرهاب

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال لقاء جمعه بقائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، اليوم الاثنين، في باريس، دعمه التام لجهود الجيش بمكافحة الإرهاب لتحقيق الاستقرار في كامل المنطقة.

ووفق بيان لمكتب الإعلام بالقيادة العامة، فقد نظّمت الرئاسة الفرنسية استقبالا رسميا للمشير حفتر، صباح اليوم في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأجرى المشير حفتر مباحثات مع ماكرون ووزيري الدفاع والداخلية بالحكومة الفرنسية، وعدد من القيادات العسكرية بالجيش الفرنسي، حيث أشاد الرئيس الفرنسي بالدور المحوري الذي يلعبه الجيش الوطني في دعم عمليات مكافحة الإرهاب.

ولفت بيان القيادة العامة، إلى أن المشير حفتر بحث خلال الزيارة التي جاءت بدعوة رسمية من الرئيس الفرنسي، آخر مستجدات مكافحة الإرهاب والهجرة غير القانونية.

وفي وقت لاحق، نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر بالرئاسة الفرنسية، قوله إن حفتر أبلغ ماكرون بأنه سيوقع على اتفاق لوقف إطلاق النار وسيلتزم به إذا احترمته الجماعات المسلحة التي تدعمها حكومة الوفاق.

وأضاف المصدر عقب اجتماع حفتر وماكرون، أن المشير أكد للجانب الفرنسي أنه ملتزم بتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار بحال احترمته “الميليشيات”، وغير ذلك سيتخلى عن هذا الالتزام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى