أخبار ليبيااهم الاخبار

حفتر: نُريد “تعليما وانفتاحا”.. وحياة كريمة للمواطن

انتقد القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر، تدني المستوى التعليمي لطلبة الجامعات الليبية، مؤكدا على ضرورة أن يتلقى الطلبة أفضل تعليم.

وقال حفتر، في كلمة بثها مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة، الخميس، “نريد أن يتعلم أبناؤنا.. من غير المعقول أن يخطئ طالب الجامعة 10 مرات بالسطر الواحد.. نريد أن يتعلم الطلبة بشكل جيد وأن ننفتح على العالم فمصالحنا مع العالم مشتركة”.

وتطرق حفتر لوضع المواطن، حيث أكد ضرورة توفير حياة ممتازة له، وبناء مدن جيدة، ذاكرا أن الليبي لا يُحترم في بلدة بسبب الضيق الذي يتعرض له، مشددا على وجوب إنهاء الفساد القائم لتمكين المواطن من الحياة الكريمة وأن يصبح له مكانة في الخارج أيضا.

وقال حفر في ذات السياق “الخير موجود والشعب يستحق ولا بد أن يعيش حياة سعيدة ولذلك لا بد من أن يكون هناك جيش يمنع كل معتدي”، منتقدا تعدد الحكومات الانتقالية في ليبيا ووجود عدد كبير من الوزراء، مقارنا الوضع بأميركا التي يديرها 15 مستشارا فقط.

وأضاف المشير حفتر قائلا “الشعب أعطانا كل شيء وقدم فلذات أكباده لنا ولا يجب أن يعيش في ضيق.. فلدينا شاطئ يغني الليبيين، لماذا لا يستغل؟”، لافتا إلى ضرورة أن تنتهي العصابات والميليشيات.

وشدد حفتر على ضرورة تطوير قدرات الجيش من ناحية التدريب والضبط والتسليح، وتوفير طائرات حديثة للقوات المسلحة، مبينا أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال ثروة النفط، مشيرا إلى أن الجيش تضحية وفداء وليس للاستفادة المادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى