أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

حظر تجول جزئي بالمنطقة الشرقية للحد من كورونا

زاد المشهد الوبائي المعقد في ليبيا لانتشار كورونا زاد من وتيرة مساعي جهات الاختصاص للسيطرة على تفشي الجائحة غرب البلاد وجنوبها وشرقها.

وقررت اللجنة العليا لمكافحة كورونا بالمنطقة الشرقية فرض حظر تجول جزئي من السابعة مساء إلى السابعة صباحا، بعد ازدياد أعداد الإصابات بشكل مقلق إثر التطور الوبائي الجديد على مستوى ليبيا حيث تجاوز الإجمالي سقف الـ4 آلاف منها أكثر من 3800 حالة نشطة.

بدورها، حذرت غرفة الرصد في مدينة بنغازي المواطنين من مغبة المخالطة والتجمهر وحضور المآتم والمناسبات والجلوس في المطاعم والمقاهي والأماكن المزدحمة الأخرى للحد من العدوى.

وأهابت الغرفة بكافة المواطنين ضرورة التقيد واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف لتقديم الواجب والمواساة.

أما المجلس التسييري لبلدية طبرق فشدد من جهته على الالتزام بالقرارات التي صدرت عنه بخصوص الجائحة، ودعا لإيقاف التجمعات في المناسبات الاجتماعية وحث المواطنين على قبول التعازي والتهاني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للحفاظ على الأرواح والأرزاق.

في البيضاء، طالب مركز الرصد الأولي والاستجابة السريعة بإدارة الشؤون الصحية، من المواطنين، التعاون والإبلاغ عن أي مواطن قادم من خارج المدن التي انتشر فيها الفيروس.

وقال المركز، في مطالبته للمواطنين، إن الوقت الذي تمر به ليبيا جراء الوباء، ليس وقتاً للعواطف والتستر، لأن الأمر في غاية الخطورة.

وناشد المركز الجهات ذات الاختصاص، تطبيق عزل المدن وإغلاق الحدود الإدارية للمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى