المرأة

حضري حليب اللوز بنفسك واكتشفي أسراره

يعتبر حليب اللوز من أشهر أنواع الحليب النباتية وقد تم استبداله بحليب البقر لأسباب عدّة أهمها مساعدته على خسارة الوزن واعتماده من قبل الأشخاص الذين يعانون من حساسية على اللاكتوز.

وقد ذاع صيته بعد أن تصدر لائحة الحميات الشهيرة كحمية الكيتو وطبعاً نظراً لفوائده الغذائية العديدة التي تفيد الجسم والبشرة على حدّ سواء فهو غنيّ بالفيتامينات والمعادن وبمضادات الأكسدة فضلاً عن طعمه اللذيذ.بعد أن تتعرفي على أبرز فوائده سنقدم لك وصفة سهلة جداً تستطعين من خلالها تحضير حليب اللوز بنفسك .

فوائد حليب اللوز

لا يحتوي حليب اللوز على اللاكتوز لكنه غني بعدد كبير من المغذيات الأساسية: 50% من الكمية الموصى بها يومياً من الفيتامين E لصحة البشرة كما يحتوي على كمية قليلة جداً من السكر وكوباً واحداً منه يمنح الجسم 60 سعرة حرارية مقابل 146 سعرة للحليب كامل الدسم.

يحفظ خارج الثلاجة ولا داعي لتبريده مما يجعل مدة صلاحيته أطول. يحمي حليب اللوزمن أمراض القلب، يخفف من نسبة خطورة الإصابة بأمراض السرطان، ينقي البشرة ويؤخر آثار الشيخوخة ويحمي من أمراض الخرف ويقوي الذاكرة.

وصفة حليب اللوز

المكونات

كوب واحد من اللوز

ماء لنقع اللوز

3 أكواب من الماء

القليل من الفانيللا أو الشوكولا أو العسل

الطريقة

يتم نقع حبات اللوز لمدة لا تقل عن 10 ساعات ثم تصفى وتطحن بواسطة الخلاط مع 3 أكواب من الماء وبإمكانك إضافة الفانيللا أوالشوكولا أو العسل للحصول على تنوع في النكهات.يصفى المزيج ويقدم.

زر الذهاب إلى الأعلى