العالم

حرس السواحل التركي يعترض 90 مهاجرا

رويترز- اعترض حرس السواحل التركي سبيل 90 مهاجرا كانوا يحاولون الإبحار إلى جزيرة ليسبوس اليونانية اليوم الاثنين انطلاقا من بلدة ايفاجيك الساحلية التركية.

وقال مسؤولو حرس السواحل إن القوات اعترضت سبيل 30 مهاجرا في البحر في وقت مبكر من اليوم الاثنين بينما جرى استوقفت 60 مهاجرا آخرين في وقت لاحق.

وأضافوا أن المهاجرين قادمون من سوريا وأفغانستان والكونجو وغينيا والكاميرون ومالي وجامبيا ونيجيريا.

ووافقت تركيا العام الماضي على وقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا مقابل الحصول على مساعدات من الاتحاد الأوروبي تقدر بمليارات اليورو وإلغاء الشروط الخاصة بتأشيرات السفر قصيرة الأجل للأتراك الراغبين في السفر إلى بلدان الاتحاد.

وتوترت العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا العام الماضي بعد محاولة انقلاب عسكري فاشلة على الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في يوليو تموز الماضي. وأثارت حملة القمع التي استمرت عاما منذ محاولة الانقلاب الفاشلة والصلاحيات الجديدة الكاسحة التي نالها إردوغان عبر استفتاء في أبريل نيسان الماضي مخاوف بين حلفاء تركيا في الغرب.

وتعد تركيا موطنا لأكبر عدد من اللاجئين في العالم، إذ تضم نحو 2.7 مليون سوري و300 ألف عراقي. وقال إردوغان مرارا إن تلقي المساعدات الأوروبية الموعودة يتسم بالبطء الشديد وهي تهمة رفضها الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى