أخبار ليبيا

حديث الأربعاء.. لقاء ثقافي جديد في هون

ضمن سلسلة أنشطتها الثقافية في موسمها الثقافي الجديد.. اللجنة الثقافية بنادي الإخاء في هون تدشن مفردة ثقافية جديدة تحت اسم “حديث الأربعاء” وهو لقاء يقام أول يوم أربعاء من كل شهر..

لقاء بين أحد المختصين في مجال من المجالات الأدبية أو العلمية  أو السياسية أو الاقتصادية للحديث حول موضوع أو قضية أو بحث أو دراسة ومن ثم فتح باب النقاش والمداخلات وتبادل الآراء حول ما تمّ طرحه وتسجيل خلاصة ذلك من قبل القائمين على هذا اللقاء ..

أول أربعاء من العام الجديد كان تحت عنوان “الصورة والخيال في الشعر الشعبي” للمختص في اللغة العربية والباحث الأستاذ “الزروق مختار مازن”، وكان حديثا مطوّلا ورائعا أبحر فيه المتحدث في عالم كبير من المفردات القوية في الشعر الشعبي الليبي، وعرض الكثير من الأبيات الشعرية الشعبية الليبية، وأوضح مدى بلاغة تعابيرها ودقة وصفها وحلاوة وروعة اتساقها رغم أنها تعود إلى عشرات السنين الماضية وربما تراوح عمرها بين 5 و8 عقود، وهذا دليل على قوتها وحسن تنظيمها وأنها ذات روح شعرية عالية بدليل أنها ما زالت تقال وتتردد بين الشعراء والهواة بل حتى الفنانين .. المداخلات كانت كثيرة من الحضور المهتمين بالشعر الشعبي الليبي وكذلك من عدد من الأدباء والمثقفين الذين حضروا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى