العالم

حادث دهس في ألمانيا.. وتوقع الإرهاب

(رويترز)- قالت الشرطة الألمانية إن رجلا قاد حافلة صغيرة (فان) نحو مجموعة من الناس كانوا جالسين خارج مطعم في وسط مدينة مونستر بغرب ألمانيا اليوم السبت مما أسفر عن مقتل اثنين على الأقل ثم أطلق النار على نفسه.

وصدمت الحافلة أناسا كانوا جالسين حول موائد خارج مطعم (جروسر كايبنكيرل) الذي يرتاده الكثير من السائحين أيضا.

وقال المتحدث باسم الشرطة أندرياس بودا “في الساعة 15:27 (1327 بتوقيت جرينتش) اقتحمت مركبة المنطقة الخارجية للمطعم… قتل ثلاثة أشخاص وأصيب عشرون منهم ستة إصاباتهم خطيرة”. وأضاف “انتحر الجاني داخل المركبة”.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الجاني من بين القتلى الثلاثة أم أن انتحاره سيرفع عدد القتلى إلى أربعة. وقالت متحدثة باسم الشرطة إن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم. وذكر مصدر أمني أن الجاني ألماني على الأرجح.

وقالت صحيفة زود دويتشه تسايتونج إن الرجل ألماني يعاني اضطرابات نفسية وليست له خلفية إرهابية. ولم تؤكد وزارة الداخلية في ولاية نورد راين فستفاليا التي تضم مدينة مونستر تقرير الصحيفة ولم تنفه.

وقال بودا إن هوية الجاني لم تعرف بعد وإن المحققين يبحثون في احتمال هروب مشتبه بهم آخرين من المكان، لكن لا يوجد دليل يؤكد ذلك.

وأضاف “من السابق لأوانه جدا الحديث عن هجوم”. وتابع قائلا “طوقنا المنطقة ويفحص المحققون الجنائيون مسرح الجريمة”. وقالت المتحدثة باسم الشرطة “الخطر زال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى