الرياضة العالميةاهم الاخباريورو 2020

حادثة كروية في اليورو تحبس أنفاس العالم

خضع لاعب وسط منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن لعملية إنعاش قلبي رئوي بعد سقوطه مغشيا عليه أثناء مباراة بلاده ضد فنلندا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 اليوم السبت، واستعاد وعيه لاحقا في المستشفى.

وتم إيقاف المباراة في البداية لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) قال إنها ستستأنف الساعة 1830 بتوقيت جرينتش.

وسقط إريكسن فجأة في الدقيقة 42 وهو يركض بالقرب من الخط الجانبي للملعب بعد رمية جانبية لصالح الدنمرك. وهرع زملاؤه مارتن بريثويت وتوماس ديلاني لمساعدته، وطلب ديلاني من الطاقم الطبي الإسراع بدخول الملعب للمساعدة.

وساد الصمت في الاستاد الذي احتشد فيه 16 ألف مشجع، وشكل زملاء إريكسن حلقة حوله بينما كان المسعفون يحاولون إنعاش قلبه قبل نهاية الشوط الأول في المباراة المقامة ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وغنى المشجعون باستاد باركن في كوبنهاجن النشيد الوطني وهتفوا “كريستيان إريكسن” بينما كانوا ينتظرون أنباء حول حالة اللاعب.

وشاهد مصور من رويترز في المباراة إريكسن وهو يرفع يده بينما كان يتم حمله على محفة إلى خارج الملعب، وأبلغ المذيع الداخلي في الاستاد الجماهير لاحقا بأنه نقل إلى مستشفى ريسهوسبيتالت القريب.

وكتب الاتحاد الدنمركي لكرة القدم في تغريدة بحسابه على تويتر أن اللاعب البالغ من العمر 29 عاما “أفاق وهو الآن في مستشفى ريسهوسبيتالت من أجل مزيد من الفحوص”.

وقوبلت أنباء نقل إريكسن إلى المستشفى بتحية من الجماهير التي هتفت باسمه.

وغادر الفريقان بعد ذلك الملعب ورفع مسعفون أغطية لإخفاء اللاعب المصاب عن الأنظار، وأعلن المذيع الداخلي في الاستاد أن المباراة توقفت بسبب وضع صحي طارئ وطلب من المشجعين البقاء في أماكنهم.

وكانت النتيجة التعادل بدون أهداف عندما سقط إريكسن لاعب إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي.-(رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى