العالم

جو بايدن يُعلن موعد كشف تفاصيل اغتيال جون كينيدي

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن في مذكرة قام بالتوقيع عليها، وأصدرها البيت الأبيض يوم أمس الجمعة، عن استمرار تأجيل نشر السجلات المتعلقة باغتيال الرئيس الأميركي “جون كينيدي”.

وأشار “بايدن” في المذكرة إلى أن التأجيل المستمر والمؤقت ضروري للحماية من الضرر، الذي يمكن أن يلحق بالقطاع العسكري، أو العمليات الاستخباراتية، أو سلطات إنفاذ القانون، أو مسار العلاقات الخارجية التي قد تتأثر وتعرض المصلحة العامة للخطر جراء الكشف الفوري عن المعلومات.

وسبق أن أعلن الكونغرس عام 1992 أنه يجب الكشف عن جميع سجلات الحكومة المتعلقة باغتيال الرئيس جون كينيدي، لتمكين الجمهور من الاطلاع الكامل على التفاصيل المحيطة بالاغتيال.

وأعلنت المذكرة أنه سيتم إصدار المعلومات الأكثر حساسية في ديسمبر من عام 2022، وسيتم نشر المعلومات المناسبة ليطّلع عليها الجمهور في 15 ديسمبر من العام الحالي.

كما أضافت المذكرة أنه تم بالفعل نشر حوالي 250 ألف سجل، ويمكن للجمهور أن يطلع عليها في “كوليدج بارك”، مقر ولاية ماريلاند.

وقد تم اغتيال كينيدي عام 1963 في ولاية تكساس على يد شاب يُدعى “لي هارفي أوسولد”، والذي اغتيل بعد يومين أثناء محاكمته على يد مالك حانة يُدعى “جاك روبي”، والذي توفي بدوره بسرطان الرئة قبل محاكمته بأيام في ظروف مُريبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى