أخبار ليبيااخترنا لك

جولة سريعة على أخبار موقع 218.. كُن قريبا لتعرف

الأخبار المحلية:

الحياة البرية في ليبيا. وضع قسم الرعاية والتغذية في حديقة الحيوان في العاصمة حيوان “الودان” ضمن برنامج الحماية خارج الموطن الطبيعي، وذلك للمساهمة في جهود الحماية الدولية لهذا النوع من الكائنات، لينجح في زيادة عدد القطيع الموجود في الحديقة، بولادة كل الإناث البالغة في القطيع خلال العام “2017”.

“الودّان الليبي”.. يدٌ تقتله ويدٌ تعيده إلى الحياة

قصة نجاح من ليبيا. العميد “فاتن بن رجب” هي الليبية الأولى التي حظيت بجدارة واستحقاق بعمادة كلية الطب البشري في جامعة طرابلس، بعد رحلة من النجاح في رئاستها قسم الأطفال في الكلية.

العميد “فاتن بن رجب”.. الليبية الأولى في هذا المكان
لقاح “الإنفلونزا” لنزلاء “الإصلاح والتأهيل” في تاجوراء وأبوسليم

سرت. بدأ المجلس البلدي “سرت” في توزيع الزي المدرسي الموحد على طلاب مدارس التعليم الأساسي في المدينة، وكان عميد البلدية أصدر قرارا بتشكيل لجنة تتولى الإشراف على عمليات توزيع الزى المدرسي الموحد تحت شعار “بالعلم نرتقي”.

بعد “الحقائب”.. “سرت” تقدم “الزي المدرسي” لأبنائها

طرابلس. اجتمع النائب في المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني “أحمد معيتيق” أمس الأربعاء بعدد من وزراء حكومة الوفاق الوطني، واستعرض معهم الإجراءات المتعلقة بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الناتج عن ملتقى الحوار الاقتصادي في دورته السابقة المنعقدة في أوائل نوفمبر الجاري في تونس.

“معيتيق” يلتقي عددا من وزراء “الوفاق” في طرابلس

بنغازي. قالت مصادر خاصة لـ218 إن العقيد “صلاح هويدي” أعلن عن انطلاق خطة أمنية بعد “20” يوم، بالتعاون مع القوات الخاصة “الصاعقة”، وقال “هويدي” إن هذه المعركة أشد من مواجهاتىالمحاور الحالية.

خطة أمنية بمشاركة القوات الخاصة “الصاعقة” في بنغازي
“سرت للنفط والغاز”: نتبع بالكامل لـ”المؤسسة الوطنية للنفط”

مصر. قال مندوب مصر في مجلس الأمن “عمرو أبو العطا” إن اتفاقية روما تنص على أن المحكمة الدولية لا يمكنها النظر في قضية آمر محاور القوات الخاصة الرائد “محمود الورفلي”، طالما كان القضاء الليبي ينظر فيها، أما “الورفلي” فقال بدوره في صفحته على يسبوك إنه لا يأبه بقرارات محكمة الجنايات الدولية، مؤكدا استمرار القوات المسلحة في الحرب ضد الجماعات الإرهابية حسب تعبيره.

الأخبار الدولية:

أستراليا. بدأت بابوا غينيا الجديدة اليوم الخميس بتفكيك مركز لاحتجاز اللاجئين تديره “أستراليا”، وحذرت من أنها ستلجأ إلى القوة إن لزم الأمر لإخلائه من نحو “600” رجل إن هم رفضوا مغادرته طوعا في غضون يومين، وذلك وفقا لمذكرة وضعت نسخة منها في المركز.

الصين. ذكر التلفزيون الصيني الرسمي اليوم الخميس أن شركة “بوينغ” وقعت اتفاقات تجارية بقيمة “37” مليار دولار في الصين، في إطار بعثة تجارية ترافق الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” خلال زيارته الرسمية لبكين.

تركيا. قالت وكالة الأناضول للأنباء اليوم الخميس إن الشرطة التركية احتجزت “101” شخص تشتبه بأن لهم صلات بتنظيم داعش في أنقرة، وإن لديها أوامر باعتقال “245” مشتبها به إجمالا في العاصمة، ويشارك في العملية حوالي “1500” من قوة الشرطة التي داهمت “250” موقعا.

باكستان. قال مسؤول باكستاني إن مسؤولا كبيرا في الشرطة لقي حتفه مع شخصين آخرين في انفجار قنبلة بإقليم “بلوخستان” جنوب غرب البلاد.

العراق. قالت مصادر مصرفية عراقية اليوم الخميس إن البنك المركزي العراقي أصدر أوامر إلى البنوك الخاصة بإغلاق فروعها في إقليم كردستان في غضون أسبوع لتجنب حظر على بيع الدولار.

سوريا. قال الجيش السوري إن وحدات من قواته المسلحة وحلفائها استعادت السيطرة على مدينة “البوكمال”، آخر معاقل داعش في سوريا، وتقاتل الآن في آخر جيوب التنظيم الإرهابي في الصحراء الشرقية.

روسيا. ذكرت وكالات أنباء روسية نقلاً عن “يوري أوشاكوف” المساعد بالكرملين قوله اليوم الخميس إن الرئيس “فلاديمير بوتين” ونظيره الأميركي “دونالد ترامب” سيجريان محادثات غداً الجمعة على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي “أبك” في فيتنام.

كولومبيا. قال رئيس كولومبيا “خوان مانويل سانتوس” إن الشرطة ضبطت أكثر من “12” طنا من مخدر الكوكايين مع أكبر عصابة إجرامية في البلاد أمس الأربعاء، وهذه أكبر كمية مخدرات يتم ضبطها على الإطلاق في تاريخ حرب البلاد الطويلة على تهريب المخدرات.

كوريا الشمالية. قالت كوريا الشمالية أمس الأربعاء إنها تعمل لدعم حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين لكن العقوبات المفروضة عليها من قوى كبرى تؤثر على الأسر الضعيفة حسب “هان تاي سونج” مندوب بيونغ يانغ لدى الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى