أخبار ليبيااهم الاخبار

جهود مكثفة لمساعدة ليبيا في مواجهة كورونا

منذ أعلنت ليبيا عن إطلاق حزمة الإجراءات الاحترازية لاحتواء فيروس كورونا وقبل تسجيل أول إصابة بالفيروس، والمنظمات الدولية في البلاد تساعد السلطات المحلية في مجابهة الوباء.

وتعمل الأمانة العامة للهلال الأحمر في كافة المدن على مساندة اللجان المحلية في عمليات الرش والتعقيم والبحث عن حلول لأماكن العزل الصحي للحالات المصابة وفي حملات التوعية اللازمة.

كما تقوم منظمات أخرى مثل اليونيسيف على تقديم المشورة اللازمة والدعم للجهات الرسمية في تمكين إيصال الرعاية اللازمة للأطفال وعائلاتهم وللمحتاجين خلال هذه الفترة.

ومؤخرا، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي تقديمها مساعدات مالية إلى مرافق الرعاية الصحية في ليبيا لمساعدتها على شراء المعدات والمستلزمات الطبية الاستهلاكية مثل الكمامات الطبية والصابون والمطهرات مؤكدة أن ثلاثة مستشفيات ستتلقى أيضا مولدات كهربائية، حتى تتمكن من الاستمرار في العمل أثناء انقطاع الشبكة.

كما تعمل اللجنة مع الهلال الأحمر الليبي والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمرين لنشر المعلومات بشأن سبل منع تفشي الفيروس كوفيد-19 في المجتمعات في جميع أنحاء البلاد.

وتقوم الفرق العاملة في ليبيا بتقديم مستلزمات النظافة الشخصية والكلور إلى الأسر النازحة في سبعة عشر مركزا للإيواء وتقديم تدريب للعاملين فيها على كيفية تطهير أماكن المعيشة المشتركة بهدف منع انتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى