العالم

جهود أمنية عراقية… ونوفمبر الأقل ضحايا

أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم اعتقال 5 عناصر من تنظيم داعش في مدينة الموصل.

الوزارة في بيان لها قالت إن وحداتها في منطقة الرشيدية تمكنت من القبض على أحد الإرهابيين المنتمين لداعش والذي قام بالاعتراف على أربعة متهمين في مجموعته تم القبض عليهم لاحقا، وكانوا يعملون فيما يسمى بـ”الأمنية والحسبة” خلال فترة سيطرة “داعش” على مدينة الموصل.

مديرية الاستخبارات العسكرية في الأنبار بدورها أعلنت عن اعتقال أحد الإرهابيين الذين يقومون بعمليات التفخيخ في منطقة “البو طيبان” بالرمادي، وضبط ثلاثة كيلوجرامات من مادة “تي إن تي” شديدة الانفجار بحوزته، واكتشاف سبعة مخازن “كلاشينكوف”.

جهود أمنيّة مكثّفة، أسهمت في تقليل أعمال الإرهاب والنزاعات المسلحة التي تضرب المحافظات العراقية، فقد أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق أمس، أن حصيلة ضحايا شهر نوفمبر المنقضي كانت الأقل منذ ستّ سنوات.

البعثة ذكرت في تقريرها أن 41 مدنيا قتلوا وأصيب 73جراء أعمال عنف الشهر الماضي، منهم 23 في بغداد، فيما توزع الباقي على المحافظات الأخرى.

الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش قال إن «هذه ليست مجرد أرقام، هم بشر مع عائلاتهم، ورغم أنها تدعو للحزن فإنها تعكس انخفاض مستوى العنف وتعافي البلاد من حربها على الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى