أخبار ليبيااهم الاخبار

جنرال أميركي يعترف “ضِمْنا”: “المارينز” شارك في معارك سرت

أعلن قائد “قوة التدخل في الأزمات” الأميركية الخاصة في أفريقيا أنه طُلب من وحدته إجلاء جريح من قوة المهام الخاصة في ليبيا في عملية سرية لم يعلن عنها من قبل.
وقال الكولونيل “مارتن ويترور” إن فوج المارينز الثامن الذي يقوده تدخل لإنقاذ بعض العسكريين الأميركيين الجرحى في منطقة عمليات سرت التي شاركت فيها القوات الأميركية ضد تنظيم داعش بناء على طلب من حكومة الوفاق، ويعد هذا التصريح اعترافا بأن عددا من القوات الخاصة الأميركية شاركت في القتال على الأرض الذي دام 6 شهور لمساندة القوات الليبية لدحر داعش في سرت.
وقال الكولونيل إنهم تلقوا طلبا لإخلاء جريح، ثم علموا من فريق القوات الخاصة على الأرض أن المصاب سيُنقل إلى مصراتة، حيث أرسلوا طائرة سي 130 إلى مصراتة وإخلاء العسكري المصاب إلى ألمانيا لتلقي العلاج. وشدد على أن فوجه يقوم بالتدريب اللازم وفي حال جاهزية قصوى للقيام بالمهام الخاصة إلى أن تُصبح ليبيا مكانا آمنا، وأضاف أن قوة العمليات الخاصة ليست الوحيدة التي تعمل في ليبيا، وأنه ينتظر القيام بالمزيد من مثل هذه المهام.
وتضم قوة التدخل الخاصة هذه نحو 800 شخص من المارينز حيث تقوم بالإنقاذ التكتيكي للطائرات المصابة وطواقمها في مسارح العمليات، بالإضافة إلى إخلاء السفارات في القارة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى