أخبار ليبيااهم الاخبار

جمعة لـ”218 نيوز”: حفتر “ضرورة” لمكافحة الإرهاب

عبر الصحفي أحمد جمعة، المختص بالملف الليبي في صحيفة “اليوم السابع” المصرية، عن مخاوفه من أن الولايات المتحدة ستستخدم ورقة الحرب على الإرهاب للتغلغل في دول المنطقة.

وأشار جمعة، في مداخلة لبرنامج البلاد على قناة “218 نيوز” ،الأربعاء، إلى أنه إذا كانت نية أميركا والدول الغربية مقاومة الإرهاب فيجب عليها أن تتعاون مع قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، وأن لا تنفرد بالدخول على الساحة وتهمش سيادة الدول فالجيوش الوطنية هي الوحيدة القادرة على محاربة الإرهاب، والحل يكمن في رفع حضر التسليح عن الجيش، حسب وصفه.

وقال جمعة إن الولايات المتحدة دمرت سرت بضرباتها ولا زالت داعش موجودة بليبيا، متسائلا عن الفائدة التي جنتها ليبيا من هذه الضربات، مطالبا في الوقت ذاته الولايات المتحدة ان تقدم ما يثبت حسن نواياها في الحرب على الإرهاب في ليبيا.

ولفت إلى أن روسيا لن تترك الساحة الليبية للأميركان ولابد لليبيين من التكاتف لمنع التدخلات الأجنبية من خلال تجفيف منابع تمويل الإرهاب خصوصا وأن الجيش اكتسب خبرة في مكافحة الإرهاب من خلال مشاركته في بنغازي وقد بات لديه القدرة أكثر من أي وقت مضى على التصدي للأعمال الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى