أخبار ليبيا

جلالة يبحث سبل دعم المتضررين في أوباري وسبها

بحث وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين بحكومة الوفاق يوسف جلالة مع اللجنة المعنية بنازحي أوباري نتائج أعمالها والصعوبات التي تواجهها.

وأشار بيان صحفي صدر عن إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس وزراء حكومة الوفاق إلى أن اللقاء الذي جرى بديوان رئاسة المجلس بالعاصمة طرابلس شهد بحث سبل دعم اللجنة؛ لتمكينها من توفير الدعم الإنساني، وتحديد الاحتياجات الإنسانية لنازحي أوباري بالمنطقة الغربية.

وطالب أعضاء اللجنة بتدخل الوزارة لتسهيل الإسراع في صرف التعويضات للأهالي المتضررين؛ لترميم منازلهم ودعم الاستقرار في أوباري وتفعيل مشروع تشغيل المحطة الكهربائية فيها؛ لأهميتها في التخفيف من طرح الأحمال وتشجيع النازحين على الاستقرار، وتحريك العجلة الاقتصادية بالمنطقة .

وفي سياق آخر التقى جلالة بعدد من ناشطي المجتمع المدني في مدينة سبها، حيث تم استعراض الأنشطة التي يقدمها فريق عمل الناشطين لتقديم الدعم الإنساني للنازحين والمتضررين بالمدينة، بالإضافة إلى الأوضاع الإنسانية لأهالي المدينة واحتياجاتهم الملحة.

وتم خلال اللقاء بحث آلية التعاون مع الوزارة لتقديم الدعم الصحي، وبرامج الدعم النفسي والاجتماعي للمتضررين، خاصة الأحياء المتضررة، فيما أكد جلالة على التنسيق مع فريق العمل لتوفير الاحتياجات الإنسانية المطلوبة في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى