أخبار ليبيااخترنا لك

جسر الباكور.. “كارثة توشك أن تقع”

أظهرت صور لجسر الباكور تصدعات خطيرة في جسم الجسر وأعمدته نتيجة لتآكل التسليح الطولي في الأعمدة التي تحمل الجسر الرئيسي الرابط بين مدينتي بنغازي والمرج والذي يُعدُّ الطريقَ الحيويّة للمواطنين.

ورجّح مختصون أن تكون هذه التصدعات ناتجة عن الحمولة الزائدة للسيارات التي تمر فوق الجسر إضافة إلى غياب أعمال العمرة والصيانة الدورية له، وهو ما يهدد بسقوطه الذي سيسبّب كارثة حقيقية وخسائر مادية جسيمة إضافة إلى مخاطر إصابة المستعملين للطريق من المواطنين.

كما يعد طريقا رئيسية للسيارات التي تحمل التجهيزات والمواد الغذائية بين المنطقتين، بالإضافة إلى كونه طريقا رئيسيا لعبور البضائع المستوردة من مصر إلى بنغازي والمتجهة عبر جسر الباكور الرابط ما بين مدينتي بنغازي والمرج، ما يعني أن إهمال معالجة هذه الشقوق والتصدعات سريعا من شأنه أن يفاقم الأمر.

يشار إلى أن جسر وادي الكوف هو الآخر يعاني من تصدعات ومشاكل فنية نتيجة انعدام أعمال الصيانة كما أن المركز الاستشاري لجامعة عمر المختار ومديرية أمن البيضاء قد حدث بينهم جدل وسجال حول أهمية إغلاق الجسر من عدمه فيما لا يزال الجسر مفتوحا لمرورالسيارات ولم يتم حسم أمر صلاحيته للاستخدام من عدمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى