أخبار ليبيا

“جريمة قتل” واحتقان بمنطقة غوط الشعال في طرابلس

أجواء يملؤها الاحتقان في منطقة غوط الشعال إثر إقدام تشكيل مسلح يتخذ من مصنع التبغ مقراً له على قتل شاب من سكان شارع عشرة.

وتحدث مواطنون من عين المكان أن عناصر تتبع ما يعرف بجهاز الأمن العام، أقدمت على قتل الشاب أيوب الدبوب وهو من أسرة تسكن منطقة غوط الشعال منذ عقود، وتحديداً في شارع عشرة المعروف جداً في المنطقة وفي طرابلس بكاملها.

وتقول رواية مصادر موثوقة أن عناصر مسلحة تتبع الجهاز المذكور آنفاً جاءت إلى الفقيد حين وجدته واقفاً أمام محل يبيع المواد الغذائية بجانب بيتهم وبدأ تلاسن بين العناصر والفقيد أفضى إلى محاولة سحبه للسيارة.

لكن ولبنيته الجسمانية لم يستطعيوا إرغامه على دخول السيارة فقاموا على الفور ودون تردد أو تفكير مرتين بإطلاق الرصاص على قدميه وتركه ينزف.

وجاء بعدها والده محاولاً إسعافه لكنهم منعوه، وأقدم بعدها أخوه مندفعاً في مشهد درامي ، فقاموا باختطافه ناقلين الجثة معهم أيضاً.

وانتفض سكان الحي، وقاموا على الفور بالخروج للشوارع وإحراق الإطارات والهجوم على مقر الأمن العام في مصنع التبغ لتحدث اشتباكات تصاعدت معها سحب الدخان من المصنع الذي تحول إلى ثكنة عسكرية .

وما تزال الأجواء في غوط الشعال، شارع عشرة، مشحونة فأهل المغدور به وأصحابه يطالبون بإخراج الجهاز من منطقة غوط الشعال والقصاص من القتلة، علما بأن هذه الجريمة ليست الأولى التي تحدث لشاب من شباب حي غوط الشعال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى