العالم

تونس على موعد مع الانتخابات التشريعية

تعتزم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم الإعلان عن العدد النهائي للقوائم المرشحة، لدى الهيئات الفرعية، داخل تونس وخارجها.

وسجلت الهيئة 1433 مطلب ترشح في الدوائر الإنتخابية، موزعة على 653 قائمة حزبية و 648 قائمة مستقلة و 132 قائمة إئتلافية، لأكثر من 14 ألف و177 مترشح في مختلف القائمات.

ومن المقرر أن تنطلق الحملات الانتخابية التشريعية، يوم 14 سبتمبر القادم، في 27 دائرة انتخابية، و6 دوائر خارج البلاد، وحول الاقتراع سيكون يوم 6 أكتوبر في تونس، وثلاث أيام ابتداءا من 4 إلى 6 ذات الشهر خارج تونس.

وبحسب المعلومات ، تنتظر الهيئة السجل أن يبلغ السجل الانتخابي، قرابة 7 ملايين و200 مليون تونسي وتونسية، وفقا لما صرح به نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، فاروق بوعسكر.

وشهدت دائرة سيدي بوزيد، أعلى ارتفاعًا للترشحات حيث وصلت 75 قائمة مترشحة، ومن بعدها دائرة قفصة بعدد 70 قائمة، وفي خارج الدولة التونسية، سجّلت ألمانيا أقلّ تسجيلا للترشحات، بعدد 18 قائمة.

وبلغت القوائم في تونس العاصمة، 50 قائمة، وإيداع 60 قوائم للترشح، بالهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات.

ومن المتوقع أن ينتهي قبول الترشحات الانتخابية، تزامنا مع إغلاق مكتب الهيئة الفرعية المستقلة، خارج البلاد، في الأمريكيتين، والدول الأوروبية، بمقرها في مدينة مونريال بكندا مساء اليوم الثلاثاء، في الساعة الحادية عشرة ليلاً بتوقيت تونس.

زر الذهاب إلى الأعلى