العالمكورونا

تونس تعلن منع التنقل بين المدن

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد منذ قليل في كلمة توجه بها للشعب التونسي، أن الدولة ستسعى لتأمين كل المرافق الحيوية في البلاد بعد إعلان الحجر الصحي خارج أوقات حظر التجول.

مؤكدا أن الوضع تحت السيطرة، مطالبا المواطنين بعدم التنقل من مدينة إلى أخرى ومؤكدا بضرورة الحجر الصحي خارج أوقات الحظر، مشددا على ضرورة عدم الهلع واستقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة وبأن الدولة ستؤمن الأمن والصحة والغذاء، مشيرا إلى أن المحال الصغرى ستظل مفتوحة، مطالبا النيابة العمومية بمقاومة الاحتكار، واعدا بتوفير الغذاء للفئات الفقيرة والمعوزة، فيما ستغلق المصانع والمناطق الصناعية وتعلق نشاطها إلى حين انتهاء الأزمة.

وقال سعيِّد إنه لم يعد هناك مجال لتولي السلطات المحلية القرار في هذه الظروف ما لم تعد إلى السلطة المركزية للتشاور داعيا المواطنين للتكاتف للعبور من هذه الأزمة التي تعصف بالبلاد وبالعالم بأسره.

وكانت وزارة الصحة التونسية قد أعلنت اليوم الجمعة عن رصد 15 حالة إصابة جديدة ما يرفع إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد إلى 54 إصابة، مع توقعات بتضاعف الأعداد خلال الأسبوع القادم، ويعد هذا العدد أكبر معدل إصابات يتم الإعلان عنه خلال الـ24 ساعة الماضية، منذ بداية ظهور الفيروس بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى