العالم

تونس.. اتحاد الشغل يدعو للإسراع بحكومة كفاءات مصغّرة

تقرير 218

حكومة مصغرة يقودها رئيس وزراء من أصحاب الخبرة؛ دعا إلى تشكيلها الاتحاد العام التونسي للشغل، حاثًا الرئيس قيس سعيد على عدم التأخر في تكليف من يرأسها.

وذكر سامي الطاهري المتحدث باسم الاتحاد الذي يعد أحد أكثر القوى السياسية في تونس تأثيرًا ونفوذًا، أنه لا يمكن الانتظار 30 يومًا لإعلان هذه الحكومة، في ظل ما تمر به البلاد من ظروف استثنائية، منوهًا بضرورة أن تكون قادرة على مواجهة التحديات الاقتصادية والصحية.

الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي، في تصريحات منفصلة؛ شدد على ضرورة اختيار رئيس وزراء يكون قادرا على طمأنة التونسيين، وإعطاء رسالة إيجابية للمانحين الدوليين أيضا.

وتأتي هذه الدعوة في ظل القلق المتزايد من غياب خارطة طريق لإنهاء فترة الطوارئ التي حددها الرئيس سعيد بدايةً بشهر واحد، قبل أن يوضح لاحقًا أنه يمكن تمديدها لشهريْن.

أنباءٌ متواترةٌ من قصر قرطاج؛ أشارت إلى أن الإعلان عن تكليف رئيس للوزراء قريب جدا، في ظل ترجيحات بأن يكون محافظ البنك المركزي مروان العباسي ووزيرا المالية السابقين حكيم حمودة ونزار يعيش، الأوفر حظًا من بين المرشحين.

وتزامنًا مع ذلك، واصل الرئيس سعيد سلسلة الإقالات التي طالت وزراء ومسؤولين كبار خلال الأسبوع المنصرم، وكان آخرها أمس، إنهاء تكليف سفير تونس في واشنطن نجم الدين الأكحل، وإنهاء مهام أنيس الوسلاتي والي صفاقس، التي تعد ثاني أكبر ولايات البلاد، و عاصمة المال والأعمال فيها، كما تعد أيضًا من المعاقل المهمة لحركة النهضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى