العالمكورونا

توقع إنتاج 60 مليون جرعة من لقاح كورونا بـ2020

يتوقع منتجو اللقاح المضاد لفيروس كورنا، الذي طورته جامعة أكسفورد وأنتجته شركة الأدوية البريطانية السويديةAstraZeneca ، أن يتم شحن أول 60 مليون جرعة للمستهلكين الأوروبيين قبل نهاية هذا العام.

يعتبر هذا اللقاح حاليًا واحدًا من أكثر الأدوية الواعدة في مكافحة العدوى، وتفخر إيطاليا به، لأن آلية إيصال اللقاح إلى الخلايا تم تطويرها وتوفيرها من قبل تحالف IRBM الإيطالي، كما يقول ماتي ليجوري، المدير الإداري لـ IRBM.

وقال ليجوري: “تعاوننا مع جامعة أكسفورد طويل الأمد، وقد استمر لأكثر من 10 سنوات. الفرصة للحصول على نتائج في هذه الفترة الزمنية القصيرة هي نتيجة مزيج من معرفتنا وخبرتنا”.

وأكد أن مطوري اللقاح يسعون إلى إدخاله في الإنتاج الضخم قريبا، وقال: “نتوقع إنتاج 60 مليون جرعة لأوروبا قبل نهاية هذا العام، وبهذا يصل العدد إلى 400 مليون جرعة في الربع الأول من عام 2021″، مضيفًا أن اللقاح سيتم تسجيله بين سبتمبر وأكتوبر، ثم سيقوم المطورون بتقديم ملف على الفور للحصول على إذن الإنتاج. وأشار إلى أنه لا يزال هناك طريق طويل قبل أن يكون اللقاح جاهزًا بالكامل.

وشدد على أنه “سيتعين علينا قطع شوط طويل، فهذا اللقاح هو مرشح فقط في هذه المرحلة”، لكنه أشار إلى أن IRBM متفائلة من نتائج المرحلة الأولى من التجارب السريرية، والتي كشفت عن استجابة مناعية جيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى