العالم

تَّوعُد روسي بالرد على العقوبات الأميركية

أبدت وزارة الخارجية الروسية دهشتها تجاه الحزمة الجديدة من العقوبات الأميركية ضد روسيا معلنةً أن موسكو لن تقف دون رد إزاء هذه المستجدات.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء أن التحذير الروسي جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية، أمس الاثنين، تعليقاً على العقوبات التي فرضتها أميركا ضد أفراد روس وعدد من الشركات.

وجاء في بيان الخارجية الروسية أنها تعرب عن دهشتها الشديدة إزاء العقوبات، التي فرضتها الإدارة الأميركية ضد روسيا في الثلاثين من سبتمبر الجاري، حيث “تم فرضها بشكل تعسفي ضد مواطنين روس ومواطن تايواني ومنظمات تجارية مسجلة في سيشيل وجمهورية التشيك، وعدد من الدول الأخرى، وضد عدد من الطائرات والسفن ” حسب ما جاء في البيان.

ورأت الوزارة أن في فرض عقوبات جديدة “انعكاس للأزمة السياسية الداخلية التي اجتاحت الولايات المتحدة، والتي يتم فيها استخدام القضايا الروسية بشكل متعمد من قبل مؤسسة واشنطن كأداة لتحقيق أهدافها الانتهازية”.. ودعى البيان السياسيين الأميريكيين إلى “إيقاف ألعاب العقوبات الغبية، التي ليس لها نتيجة، والعودة إلى التفكير السليم”.

يشار إلى أن وزارة الخزانة الأميركية، أعلنت منذ يومين أن الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات ضد شركة روسية و 3 مواطنين روس و 5 سفن، على خلفية انتهاكهم للعقوبات المفروضة ضد سوريا وتخطيطهم لتوريد وقود الطائرات إلى القوات الروسية في سوريا-حسب المالية الأميركية.

ونوهت وزارة الخزانة الأميركية إلى أن الأفراد المستهدفين الثلاثة ، على صلة بشركة “أو.. جيه.. إس.. سي سوفراخت”، موضحة أنها جمدت أية أصول لهم داخل أميركا ومنعت الأميركيين من التعامل معهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى