أخبار ليبيااهم الاخبار

خطة أمنية جديدة للمنشآت النفطية

وافق رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم الاثنين، خلال لقائه رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، بمقر المجلس في طرابلس، على خطة أمنية جديدة للمنشآت النفطية.

وقال مكتب السراج الإعلامي إن الطرفين اتفقا على خطوات لاحقة تشمل إعادة هيكلة جهاز حرس المنشآت النفطية ووضع برامج تدريب لعناصر الحراسة.

من جهته، عرض صنع الخطة الأمنية التي أعدتها المؤسسة والتي تتضمن إنشاء “مناطق خضراء” آمنة داخل الموقع لمنع دخول أي شخص دون تصريح، وإعادة توزيع الحراس.

وتشمل الخطة أيضا تغيير قيادة حرس المنشآت النفطية بحقل الشرارة، وإبعاد جميع الأشخاص غير المصرح لهم بالتواجد في الحقل، إضافة لوضع برنامج تأهيل مهني للحراس.

وقال الموقع الإلكتروني لـ”الوطنية للنفط” إن السراج وافق على الخطة الأمنية، وأبدى دعمه لأي مشاريع لتعزيز الأمن في المنشآت.

وأكّد صنع الله على أن دفع فدية للمجموعات التي تهدد بإغلاق المنشآت سوف يؤدي إلى المزيد من عمليات الاغلاق في مواقع أخرى في ليبيا.

وتناول اللقاء الخطوات العملية لتعزيز الأمن بالحقل الشرارة الذي قام رئيس المجلس بزيارته مؤخراً، وتفعيل الخطة الأمنية التي وضعتها المؤسسة الوطنية مما سيساهم في تعزيز وانتظام الإنتاج بالحقل.

واطلع السراج، وفق ما ذكر مكتبه الإعلامي، على جهود المؤسسة وشركة البريقة من أجل وصول الوقود إلى مناطق الجنوب، معبرا عن دعمه لهذه الجهود    وتذليل الصعاب التي قد تعترضها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى