العالم

توتر بين واشنطن وأنقرة.. ومخاوف من مواجهة في سوريا

218TV | متابعة اخبارية

حثت تركيا الولايات المتحدة الخميس، على وقف دعمها لوحدات حماية الشعب الكردية أو المخاطرة بمواجهة القوات التركية الموجودة في سوريا.

وقال بكر بوزداج نائب رئيس وزراء تركيا والمتحدث أيضا باسم الحكومة “الذين يساندون المنظمة الإرهابية سيصبحون هدفا في هذه المعركة”.

وأضاف في مقابلة مع قناة تلفزيون (خبر) “الولايات المتحدة بحاجة لمراجعة جنودها وعناصرها الذين يقدمون الدعم للإرهابيين على الأرض بطريقة ما لتجنب مواجهة مع تركيا”.

من جهتها قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إنها تجري محادثات مع تركيا بشأن إمكانية إقامة منطقة أمنية في شمال غرب سوريا.

وقال اللفتنانت جنرال كينيث ماكنزي المدير بهيئة الأركان المشتركة للصحفيين “سنواصل الحديث مع الأتراك بشأن إمكانية إقامة منطقة آمنة”.

بدورها، دعت إدارة الحكم الذاتي التي يقودها الأكراد في منطقة عفرين السورية في بيان على موقعها الالكتروني اليوم الحكومة السورية لحماية حدودها مع تركيا من الهجمات التركية.

وقال البيان “ندعو الدولة السورية للقيام بواجباتها السيادية تجاه عفرين وحماية حدودها مع تركيا من هجمات المحتل التركي، حيث لم تقم بواجبها حتى الآن على الرغم من الإعلان عنه بشكل رسمي، ونشر قواتها المسلحة السورية لتأمين حدود منطقة عفرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى