أخبار ليبيااهم الاخبار

توافق أوروبي مع الدعوات الأممية لوضع إطار قانوني لإجراء انتخابات ديسمبر

توافقت مواقف عدة دول أوروبية مع دعوات البعثة الأممية للدعم في ليبيا، حول وضع إطار قانوني لإجراء الانتخابات الليبية في موعدها المحدد، فقد دعا المبعوث الخاص لوزير الخارجية الإيطالي إلى ليبيا نيكولا أورلاندو عبر تويتر إلى بذل جهود متجددة لضمان إجراء الانتخابات برلمانية ورئاسية شاملة وذات مصداقية، وتكون حرة ونزيهة في 24 ديسمبر.

وأكد أورلاندو على ضرورة أن “تتماشى عملية الانتخابات مع خارطة الطريق، وقراري مجلس الأمن الدولي رقمي 2570 و2571”.

في حين أكد مدير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الألمانية كريستيان بوك الأحد، في تغريدة له على أن “الإطار القانوني الشامل هو وحده الذي سيُمهّد الطريق لعملية انتخابية موثوقة وشاملة في ليبيا”، مُعبّراً عن دعمه لبيان البعثة الأممية الذي قال عنه إنه يحترم مبدأ إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة في ليبيا في 24 ديسمبر المقبل.

بينما أشادت السفارة البريطانية في طرابلس في تغريدة لها هي الأخرى عبر تويتر، على أهمية الإطار القانوني الشامل لتمهيد الطريق لانتخابات حرة ونزيهة وذات مصداقية في 24 ديسمبر، مُضيفة بقولها إنها “تدعم وبقوة عمل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في هذا الصدد”.

وكانت البعثة الأممية للدعم لدى ليبيا قد أكدت في وقت سابق أن الإطار القانوني الشامل هو العامل الوحيد لتمهيد الطريق أمام إجراء انتخابات شاملة وذات مصداقية، مع مراعاة احترام مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في موعدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى