العالم

تنفيذ الإعدام بحق قتلة بركات

قامت السلطات المصرية الأربعاء بتنفيذ حكم الإعدام بحق 9 من المدانين في قضية جريمة اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات.

ووقعت جريمة اغتيال بركات في الـ29 من يونيو من العام 2015 في منطقة مصر الجديدة شرقي العاصمة المصرية القاهرة عبر تفجير سيارة مفخخة توقفت على الطريق الذي يسلكه النائب العام السابق عند ذهابه من منزله إلى مكتبه.

وأيدت محكمة النقض المصرية في أواخر ديسمبر الماضي حكم الإعدام بحق المتهمين الـ9 وخففت حكم الإعدام بحق 6 متهمين آخرين إلى السجن المؤبد بعد أن تم توجيه اتهام ارتكاب جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية بصورة غير قانونية والحصول على مفرقعات وقنابل شديدة الانفجار وتصنيعها.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد عاقبت في الـ22 من يوليو من عام 2017 عدد 28 من المتهمين في اغتيال بركات بالإعدام، والسجن المؤبد لـ15 آخرين، فيما كان نصيب 8 متهمين الحبس المشدد لـ15 عاما، و15 منهم الحبس المشدد لـ10 سنوات.

هذا وشملت قائمة المتهمين هاربين خارج البلاد صدرت بحق بعضهم أحكام غيابية بالإدانة فيما تم إسقاط الدعوى الجنائية بحق محمد كمال وهو أحد القيادات الإخوانية المتهمة بالجريمة بوصفه مؤسس اللجان النوعية التي تنفذ العمليات الإرهابية بسبب وفاته قبل الفصل في الدعوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى