المرأة

“تنسف الدهون”.. لخسارة الوزن تناولي الفليفلة الحمراء

من القواعد الأساسية التي يجب اتباعها لخسارة الوزن اعتماد برنامج غذائي صحي خال من الدهون الضارة والسكريات وشرب كمية كافية من الماء مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. كذلك من المفيد الاعتماد على بعض المكونات الطبيعية وتناولها بالطريقة الصحيحة من أجل خسارة الوزن ونحت الجسم واستعادة الرشاقة. ولهذا ننصح مثلاً بالاعتماد على الفليفلة الحمراء.

الفليفلة الحمراء لخسارة الوزن

تساعد هذه الخضار على خسارة الوزن ونسف الدهون التي تتراكم في مناطق الجسم المختلفة لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف. وهذا يعني أن تناولها يساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة ما يحد من الرغبة في الأكل في الفترة الفاصلة بين الوجبات الأساسية. كما أنها مصدر مهم جداً للفيتامينين أي وسي. لكنها لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية حيث يوفر كل 100 غ منها من 20 إلى 27 وحدة فقط.

ومن الأسباب التي يمكن أن تدعوك إلى إضافتها إلى نظامك الغذائي لنحت الجسم وإنقاص الوزن أنها تتسم بالسماكة وهو ما يجعل مضغها يتطلب بعض الوقت ويمنح الشعور بالشبع.

كيفية تناول الفليفلة الحمراء

من أجل الاستفادة منها في إطار رجيم لخسارة الوزن يمكن إضافتها إلى السلطات إلى جانب مكونات أخرى مثل البصل والذرة. كما يمكن تناولها مشوية أو طهوها مع أنواع خضار أخرى على البخار. ومن المفيد في هذه الحالة إضافتها إلى طبق من السمك المشوي.

وتتعدد الوصفات الصحية التي يمكن تحضيرها باستخدام الفليفلة الحمراء. لكن الأهم هو عدم استخدام الدهون الضارة. كذلك من المهم عدم طهوها لمدة طويلة لأن هذا يفقدها خصائصها. وهكذا يصبح هذا النوع من الخضار جزءًا لا يتجزأ من اي نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد على التخسيس وخسارة الوزن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى