المرأة

تناولي 30 غ من هذا المكون الغذائي يومياً لتخسري الوزن بدون رجيم

لا شك في أنك تريدين أن تخسري الوزن من دون رجيم. وهو ما تتمناه الكثير من البنات والنساء. ويبدو أن هذا ممكن بحسب دراسة أجريت مؤخراً. وأشارت إلى أن 80% من النتائج التي يمكن الحصول عليها في هذا السياق ترتبط بالأطعمة التي يتم تناولها وإن كانت ممارسة الرياضة تشكل عاملاً أساسياً يساعد على حرق الدهون الضارة. إذاً كيف يمكن إنقاص الوزن من دون تطبيق أي نوع من الحميات؟

رشاقة من دون حمية

إذا كنت تريدين خسارة الوزن من دون رجيم، عليك أن تنتبهي إلى الطعام الذي تتناولينه خلال وجباتك اليومية. وهو ما ركزت عليه دراسة حديثة نشرت نتائجها في دورية Presse Sante الفرنسية. ووجد الباحثون أن تناول 30 غ من الألياف يومياً يساعد بشكل فعال على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. ولفتوا في تقريرهم إلى أن هذا يمكن أن يحدث من دون اتباع حمية تسبب الشعور بالجوع والحرمان.

ومن أجل التوصل إلى هذه النتيجة، أجروا اختباراً على 200 شخص راشد وطلبوا من 100 منهم إضافة الألياف إلى طعامهم اليومي. وفي المقابل تعين على الـ100 الآخرين اعتماد نظام غذائي صحي أكثر تعقيداً ويتبع معايير جمعية القلب الأميركية.

وتبين أن أفراد المجموعة الأولى خسروا عدداً من الكيلوغرامات معادلاً تقريباً لذلك الذي خسره أفراد المجموعة الثانية. ويشار إلى أن الألياف تساعد على تعزيز عملية المرور المعوي وعلى تخليص الجسم من البقايا الضارة والفضلات. كما أنها تعتبر من المكونات التي يؤدي تناولها إلى الشعور بالشبع في وقت قصير. إذاً لا تترددي في استهلاك الخضار والفواكه وحبوب الفطور غير المحلاة يومياً. وتأكدي أن 30 غ من الألياف في اليوم الواحد تمكّنك من أن تخسري الوزن من دون رجيم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى