المرأة

تناولتِ الكثير من الشوكولاته؟ أنت في مأزق وهكذا تتخلصين منه

كلما تناولت الكثير من الشوكولاته تشعرين بالانزعاج وربما بالذنب. لكن لا تقلقي فما زلت تمتلكين الوقت لإصلاح الأمر ولإنقاذ جهازك الهضمي ولإعادة التوازن إلى جسمك ولاستعادة الشعور بالارتياح. والنصيحة الأهم ألا تتخلي عن الشوكولاته وأن تتناوليها باعتدال لأن هذا يمكن أن يعود عليك بالعديد من الفوائد ومنها تحسين مزاجك.

أضرار الشوكولاته الصحية

رغم أن تناول الشوكولاته مفيد جداً، إلا أن المبالغة في ذلك يمكن أن تؤدي إلى المعاناة من بعض الأمراض مثل ارتفاع مستوى السكر في الدم، اضطرابات الجهاز الهضمي، المشاكل لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى… إذاً في حال تناولت الكثير من الشوكولاته، احرصي على اتباع هذه النصائح.

1كي لا تتناولي كمية كبيرة منها، لا تشتر الشوكولاته بكمية كبيرة أو ضعي تلك الخاصة بأولادك بعيداً متناول يدك. وفي حال شعرت بالجوع في الفترات الفاصلة بين الوجبات استبدليها بالفواكه والخضار والماء.

2 اشربي الكثير من الماء لكي يستعيد جسمك حيويته ونشاطه. واعلمي أن هذا يساعد على تنظيف أمعائك وعلى تنقيتها من البقايا الضارة.

3 يمكن تناول الكثير من الشوكولاته أن يمنحك الطاقة. لكنك سرعان ما تحسين بالتعب بعد مرور بعض الوقت. لذا عليك أن تمارسي أولاً بعض التمارين الرياضية وأن تخلدي بعد هذا إلى الر احة.

4 لا تتوقفي عن تناول الشوكولاته، لكن افعلي هذا باعتدال. واحرصي على أن تستمتعي إلى أقصى حد بالقطعة متوسطة الحجم التي تأكلينها يومياً. إذاً لا تنسي تطبيق هذه النصائح الصحية في حال تناولت الكثير من الشوكولاته وإذا أردت أن تمنعي حدوث هذا مجدداً. فهذا يمنع معاناتك من بعض المشاكل الصحية الخطرة. ومن الضروري أن تنتبهي إلى أهمية اللجوء إلى البدائل الجيدة مثل المكسرات النيئة والخضار والفواكه الطازجة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى