المرأة

تمر رمضان مفيد جداً لشعرك وبشرتك.. وهذه وصفاته المذهلة

يُعد التمر فاكهة رمضان المميزة. فهو يحتوي على نسبة مهمة من البروتينات وعلى عدد كبير من الفيتامينات والمغذيات التي يحتاج إليها الجسم خصوصاً في شهر الصوم. إلا أن فوائده لا تقتصر على ذلك، بل إنه يتسم ببعض الخصائص المهمة التي تساهم في حماية البشرة والشعر وفي إعادة الحيوية والجمال الصحي إلى كل منهما. وإليك طرق استخدام التمر لتحضير وصفات جمالية طبيعية.

وصفات التمر للبشرة

من المهم أن يصبح استخدام وصفات التمر جزءًا من الروتين الجمالي بين الحين والآخر. فهو يحتوي على بروتينات وأنزيمات تساعد على الحفاظ على بشرة صحية وناعمة.

الوصفة الاولى

1 تنقع بضع حبات من التمر منزوعة النواة في كمية كافية من الحليب لمدة ليلة كاملة.

2 في اليوم التالي تخلط الحبات وتعجن إلى أن تتحول إلى مزيج سميك.

3 يتم تطبيق قناع التمر على البشرة ويترك لمدة 30 دقيقة قبل الغسل بالماء البارد.

الوصفة الثانية

يحتوي التمر أيضاً على نسبة مهمة من مضادات الأكسدة. وهي المكونات التي تحمي الجسم من تأثير الشوارد الحرة الضارة وتعمل على تخليصه من السموم. وهذا ما ينعكس على البشرة. لذا ينصح باللجوء إليه من أجل صنع قناع طبيعي يساهم في الحد من ظهور علامات التقدم في السن.

1 يتم عجن عدة حبات من التمر منزوعة النواة جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس.

2 تضاف ملعقة طعام من اللبن الزبادي الطبيعي غير المحلى، وملعقة طعام من العسل الطبيعي. تخلط المكونات إلى أن يتم الحصول على مزيج متجانس تماماً.

3 يطبق المزيج على كل مساحة الوجه، ويترك لمدة ساعة واحدة قبل الغسل بالماء البارد.

وصفة التمر للشعر

من فوائد التمر أيضاً أنه يساعد على علاج بعض مشاكل الشعر وخصوصاً التساقط. فهو مصدر مهم للحديد الذي يحفز نشاط البصيلات. ولهذا من المهم تطبيق هذه الوصفة.

1 يتم تحضير عجينة تمر من خلال بضع حبات منزوعة النواة.

2 يتم تطبيق العجينة على فروة الرأس وتترك لمدة 10 دقائق.

3 أخيراً يجب غسل الشعر جيداً بالشامبو والماء الدافئ ثم البارد. كما ينصح بتناول التمر بكمية معتدلة يومياً للاستفادة من خصائصه الصحية والجمالية في آن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى