أخبار ليبيااخبار طرابلساخترنا لك

تمديد فترة فتح أجواء مطار معيتيقة

أعلنت إدارة مطار معيتيقة صدور تعليمات من مصلحة الطيران المدني تقضي بتمديد الفترة المُحدّدة لفتح المجال الجوي يوميا.

وأشارت الإدارة في منشور على الصفحة الرسمية للمطار بموقع “فيسبوك” إلى أن فترة فتح المجال الجوي ستبدأ من الساعة الـ5 مساءً، وحتى الساعة الـ8 صباحاً.

وكان المطار قد أعلن، منذ 3 أيام، فتح مجاله الجوي يومياً في الفترة المسائية اعتباراً من الساعة الـ7 مساءً حتى الساعة الـ7 صباحاً.

وأغلقت مصلحة الطيران المدني أجواء مطار معيتيقة يوم الاثنين الماضي، عقب استهداف طائرتين عسكريّتين كانتا داخل قاعدة معيتيقة وتُستخدمان لغرض نقل أسلحة وجرحى، وفقاً لما أعلنه الناطق باسم الجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري.

وأشارت إدارة معيتيقة إلى أنه من المُتوقّع أن تُجرى تعديلات على مواعيد وجداول الرحلات المحجوزة مُسبقاً، وطالبت المواطنين بمُتابعتها للاطلاع على أي قرارات جديدة.

وكان قائد غرفة عمليات القوات الجوية التابعة للجيش الوطني اللواء محمد المنفور قد كشف في تصريحات صحفية أن قوات طرابلس تستخدم مطار معيتيقة كملاذ آمن وتستخدمه لأغراض عسكرية.

وأشار المنفور إلى أن قيادة الجيش الوطني لم يكن أمامها سوى إرسال رسالة تحذيرية للطرف الآخر بأنه يمكن الوصول إلى القاعدة، ومنع استخدام المجال الجوي والمطارات الليبية المدنية في القتال الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى