حياة

تماثيل النجوم بين الشمع والذهب.. موضة أم هدايا مستحقة؟

معيار نجاح الفنان مرتبط بمدى حب الجمهور، وهذا الحب يتخذ أشكالًا كثيرة بين ارتفاع إيرادات التذاكر في السينما، أو عدد مرات الاستماع إلى أغنيته على منصات التواصل الاجتماعي، أو ربما بحفل يرفع شعار “كامل العدد”.

وفي حين تتكرر مظاهر الحب هذه مع الكثير من النجوم، إلا أن هناك شكلا آخر للحب صار أشبه بالموضة التي اكتسبت رواجًا مؤخرًا، يتمثل في تخليد صور النجوم بأعمال نحتية وتماثيل تجسدهم سواء في المتاحف العالمية أو كهدية من أحد عشاقهم، وهذه أبرز تماثيل النجوم:

1- نانسي عجرم:

انتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منذ أيام قليلة، يظهر تمثال شمع يجسد الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، في متحف الشمع الشهير “مدام توسو” بمدينة إسطنبول التركية، لتكون بذلك أول فنانة عربية داخل المتحف، وثاني شخصية عربية بعد مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب.

https://twitter.com/Nancy_Updates/status/1056053715063529473

2- مايا دياب ومتحف المشاهير:

بعد “نانسي”، شاركت النجمة اللبنانية “مايا دياب” جمهورها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل “إنستقرام”، بمقطع فيديو يوثق صورة طبق الأصل منها على هيئة تمثال شمع في ذات المتحف.

وعلّقت “مايا” قائلة: “لو قول إن قلبي ما دق بكون عم كذب.. الإحساس والشعور ما بينوصف.. خاصة لما تشوف حالك واقف قدام حالك.. فخورة إني كون بأهم متحف للمشاهير بالعالم”.

3- تمثال من الذهب:

النجمة الإماراتية أحلام
النجمة الإماراتية أحلام

النجمة الإماراتية أحلام، شاركت متابعيها عبر صفحتها الرسمية على موقع “إنستقرام”، عام 2015، بصورة تمثال مصنوع من الذهب يتخذ شكل وجهها ويعلوه تاج في صورة أشبه بالملكات، معلقة: “أنا سعيدة بهذا التمثال المرصع بالذهب والذي يحمل صورتي ويعبر عن فخري بنفسي”.

4- إلياس امبارك:

إلياس امبارك

في عام 2015، انضمّ الممثل ذو الأصول التونسية وحامل الجنسية النمساوية “إلياس امبارك” إلى قائمة مشاهير متحف “مدام توسو” في برلين، وهو ما يعد تكريما كبيرا، خاصة أنه ليس من السهل حجز مكان في فروع المتحف الـ20 حول العالم.

5- الزعيم:

عادل إمام
الزعيم عادل إمام

نجم الكوميديا المصري، الزعيم عادل إمام، يحتفظ بتمثال له داخل مكتبه، كشف عنه المخرج “عمرو سلامة” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “إنستقرام”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى