المرأة

تقشير جلد الشفاه عادة سيئة.. ما سببها وكيف تتخلصين منها؟

تقشير جلد الشفاه عادة سيئة، وما لا يعرفه الكثيرون هو أنها مشكلة اهتم بها خبراء علم النفس وأطلقوا عليها تسمية الهوس الجلدي. وهو ما تحدث عنه لموقع “باستل” طبيب الجلد الفرنسي إرفان ريدر. وقال إن هذا الهوس يشمل تقشير جلد الشفاه ومحيط الأظافر وغير ذلك. ولفت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة يحاولون التخلص منها من دون أن يتمكنوا غالباً من ذلك. وشدد على ضرورة التوقف عن تقشير جلد الشفاه وخصوصاً في حال تحول هذا إلى هوس نفسي.

كيفية التخلص من مشكلة تقشير الشفاه

يتبع بعض الأشخاص عادة تقشير جلد الشفاه. وهم يفعلون هذا في أي وقت وإن لم تحتج بشرة الشفتين إلى ذلك. ويوصي الخبراء النفسيون بالتخلص من ذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات المفيدة.

– يجب إبقاء اليدين مشغولتين من خلال ممارسة هواية ما مثل الحياكة أو الرسم والتلوين أو التفكير بأمر إيجابي أو التحدث عبر الهاتف أو تصفح كتاب. فهذا يساعد على توجيه الاهتمام إلى أمر آخر. كما يمكن أن يحد من الشعور بالتوتر والقلق اللذين يعتبران من أبرز أسباب اتباع هذه العادة السيئة.

– من المهم تناول الفيتامينات وشرب كمية كافية من الماء يومياً. ومن الضروري أيضاً الحرص على ترطيب الشفاه. فهذا يمنع جفاف جلدها ويحد من الرغبة في تقشيرها.

– يجب الانتباه جيداً إلى الأسباب المباشرة التي تدفع إلى نزع جلد الشفتين. فقد يرتبط هذا بالتفكير بأمر مزعج مثلاً. ولهذا يجب علاج المشكلة من الجذور.

– من المفيد ايضاً اللجوء الى علاج سلوكي. وفي هذه الحالة يمكن تعلم كيفية التعرف على أسباب تقشير جلد الشفتين الفعلية للتمكن من استبدال ذلك بتصرفات أخرى أفضل وأكثر فائدة وإيجابية.

وسوم: تقشير جلد الشفاه – عادة تقشير جلد الشفاه – كيفية التخلص من عادة تقشير جلد الشفاه

زر الذهاب إلى الأعلى