أخبار ليبيااقتصادخاص 218

344 مليار دينار.. مصروفات “حكومات ليبيا” من 2012 إلى 2019

كشف تقرير ديوان المحاسبة للعام 2019، أن الإنفاق الفعلي للحكومات عن الفترة ما بين 2012-2019 بلغ 344 مليار دينار.

كما كشف تقرير ديوان المحاسبة للعام 2019، عن مصروفات المستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي وعائلته، بلغت 1.4 مليون دينار، وأن مصروفات الحكومة المؤقتة بلغت 45.6 مليار دينار خلال الفترة بين 2015-2019.

وتضمن التقرير مصروفات المجلس الرئاسي، طيلة فترة آداءاه لمهامه، بأرقام فلكية صرفها المجلس الرئاسي برئاسة فائز السراج.

وتطرق التقرير إلى أن وجود مبالغ مالية ترد شهريا للمجلس الرئاسي تمثّل مرتبات لأشخاص انتهت علاقتهم الوظيفية بالمجلس، وأن الرئاسي لم يبلّغ وزارة المالية بالمرتبات المخالفة لأشخاص مستقيلين.

وكشف تقرير ديوان المحاسبة، أيضا، عن المرتبات المخالفة الواردة للرئاسي تعود لأشخاص متوفيين أو مستقيلين استُغلت في تغطية عجز في بنود أخرى، وأن المجلس الرئاسي لم يُثبّت عمليات استلام صكوك بأذونات الصرف ولم يُحدد هوية المستلمين.

ولم يتوقف الأمر عند هذا فحسب، فقد أوضح التقرير إلى أن ارتفاع تكاليف صيانة السيارات التابعة للمجلس الرئاسي وصلت قيمة بعضها إلى اثنى عشر ألف دينار، وأن المصروفات الفعلية لديوان المجلس الرئاسي عام ألفين وتسعة عشر بلغت سبعة وثلاثين فاصلة أربعة مليون دينار.

وعن الأموال التي صرفها المستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي وعائلته بلغت 1.4 مليون دينار، إضافة إلى صرف علاوة سفر ومبيت لأشخاص لا تربطهم علاقة وظيفية بالمجلس الرئاسي وصرف 1.127 مليون دينار مقابل مصروفات إعاشة لأفراد الحراسات المكلفين بمهام خاصة.

وتنوّه قنوات 218 بأنها ستنشر تباعا كل ما ورد في التقرير، ضمن نشراتها وبرامجها خلال هذه الأيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى