أخبار ليبيااهم الاخبار

الجيش يعلن مقتل الإرهابي أبو الزبير الليبي

أعلنت غرفة عمليات الكرامة عن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي عادل أحمد العبدلي  المكنى بـ”أبو الزبير الليبي” أثناء مداهمة وكر للإرهابيين في حي حجارة بمدينة سبها.

ولفتت الغرفة في بيان إلى أن الإرهابي العبدلي من العناصر الإرهابية الخطيرة جدا وسبق أن انضم للتنظيم في سوريا وتم ترحيله إلى ليبيا سنة 2004، وسجن في سجن ابو سليم وبعد 2011، أصبح من العناصر النشطة وخاصة في التجنيد وتنقل الإرهابيين بين سوريا وليبيا.

وأشارت البيان إلى أن علاقته تمتد الى جبهة النصرة بسوريا ويرتبط بالإرهابي عبدالمنعم الحسناوي أبو طلحة الذي قتل في عملية نوعية للقوات المسلحة الأسبوع الماضي.

وكانت مصادر أفادت لـ”218″ بأن إرهابي قام بتفجير نفسه أثناء مداهمة وحدة مكافحة الإرهاب التابعة للجيش الوطني لمنزل خلية إرهابية بمنطقة حجارة شمال مدينة سبها.

وأكدت المصادر أن المداهمة حدثت بعد عصر الأحد، حيث اشتبكت القوة التابعة للجيش الوطني مع الإرهابين لمدة ساعة تقريبا قبل أن يقوم أحد الإرهابيين بتفجير نفسه بحزام ناسف.

وأكدت المصادر أن التفجير الانتحاري لم يسفر عن أي أضرار تذكر، فيما أغلقت قوات الجيش طريق حجارة الرئيسي لحين الانتهاء من عملية المداهمة، مشيرة إلى المنزل المستهدف مستأجر من أحد المواطنين.

وكان الجيش الوطني قد أطلق عملية تحرير الجنوب من الإرهاب؛ بدأها بالسيطرة على المواقع الاستراتيجية داخل المدينة وفي محيطها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى