الانتخابات الرئاسية التونسيةالعالم

تفاصيل نتائج الطعون في انتخابات الرئاسة التونسية

كشف رئيس وحدة الاتصال بالمحكمة الإدارية التونسية عماد الغابري، عن فحوى نتائج الطعون المقدمة من قبل المترشحين الستة، وأكد أن المحكمة الإدارية رفضت الطعون المقدمة ولكنها اختلفت من حيث الشكل والمضمون.

وقال الغابري في تصريح لبرنامج “LIVE” على قناة “218NEWS”، الاثنين، إن المحكمة رفضت ثلاث طعون شكلا وهي مقدمة من المترشحين سيف الدين مخلوف وعبدالكريم الزبيدي وسليم الرياحي.

وبيّن الغابري أن المقصود بالرفض شكلا هو أن الذي قدم الطعن أخل ببعض الشكليات المستوجبة قانونا مما جعل المحكمة تتوقف عند صحة الشكليات دون أن تفحص الطعون المرتبطة بالإشهار السياسي وتكافؤ الفرص.

وفيما يتعلق بالطعون التي رفضت مضمونا وهي المقدمة من ناجي جلول وحاتم بولبيار ويوسف الشاهد، أوضح رئيس الوحدة أن المحكمة نظرت في جوانب تتعلق بعدم تكافؤ الفرص بين المترشحين وتوظيف الاشهار السياسي والتأثير في أصوات الناخبين عبر منصات التواصل الاجتماعي الأمر الذي اعتبرته المحكمة بأنها طعون غير جدية وليست لها تأثير على القانون.

ولفت الغابري إلى أن هذه الأحكام تعد ابتدائية وقابلة للاستئناف ويتاح للطاعنين إعادة تقديم طعونهم في مدة لا تتجاوز 48 ساعة من زمن إعلان نتائج المحكمة أمام الجلسة العامة القضائية التي بدورها ستبث نهائيا فيها بموعد أقصاه خمسة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى