أخبار ليبيااهم الاخبار

التفاصيل الكاملة للقاء “حفتر ولافروف” في موسكو

قال قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، إنه بحث مع الجانب الروسي إمكانية تقديم دعم عسكري روسي لليبيا، مؤكدا ثقته من أن روسيا ستبقى صديقا جيدا لنا ولن ترفض المساعدة.

وأضاف المشير حفتر، خلال مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافوروف، بحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن الجيش الوطني سيواصل القتال حتى السيطرة على كافة الأراضي الليبية والقضاء على الإرهاب، مشيرا الى أن ذلك يتم في ظل “حظر ظالم” على التسليح.

وأوضح أن الجيش الوطني قدّم تضحيات في سبيل القضاء على الإرهاب في معارك طاحنة استمرت أكثر من 3 سنوات دون توقف الحظر على التسليح في ظل دعم غير محدود للإرهاب، مبينا “نحن مصممون على مواصلة الكفاح حتى يبسط الجيش سيطرته على كامل التراب الليبي”.

وبشأن الوضع السياسي في ليبيا، ذكر المشير حفتر أنه وعلى الرغم من الاتفاق مع السراج على الكثير من المبادئ إلا أنه أخل بها.

من جهته، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الوضع في ليبيا، لا يزال صعبا و أن خطر التطرف ما زال موجودا.

وأعلن لافروف الاثنين أن بلاده “تدعم” جهود المشير خليفة حفتر للتوصل إلى حل سياسي لأزمة ليبيا مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

وصرح لافروف “نعلم أنكم تشاركون مع السراج في جهود التوصل إلى اتفاقات مرضية للطرفين”، على ما نقلت وكالة ريا “نوفوستي”. وأضاف “ندعم جهودكم في سبيل إبرام هذه الاتفاقات”.

كما كرر الوزير الروسي دعمه الجهود “الرامية إلى تكثيف العملية السياسية للتوصل إلى حل والاستعادة التامة لسيادة بلدكم”، لافتا إلى “أن الوضع في ليبيا ما زال مع الأسف معقدا، والخطر الإرهابي لم يهزم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى