أخبار ليبيااخترنا لك

تفاصيل كاملة عن “سفينة الخراب” التركية

وأوضح المركز أن المعلومات المبدئية تشير إلى تورط ليبيين في تسليمها وتوريدها

كشف مركز جمارك مطار بنينا الدولي عن الشحنة التي كانت تحملها السفينة التركية القادمة إلى ليبيا، المُحمّلة بالأسلحة، والتي ضبطها رجال الجمارك في ميناء الخمس.

وأوضح المركز عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك، أن “الشحنة عبارة عن مسدسات من طراز 9 ملم، مع مئات آلاف من الذخيرة الخاصة بهذه المسدسات تركية المنشأ ومصنعة من قبل شركة zoraki التركية للصناعات الحربية”.

وأشار المركز أن الشحنة تحتوي على كمية أخرى من بنادق الصيد مصحوبة أيضاً بمئات آلاف الطلقات الخاصة، تركية المنشأ ومصنعة من قبل شركة Retay التركية للنظم الدفاعية.

وأكد مركز جمارك مطار بنينا الدولي، أن رجال الجمارك في ميناء الخمس، تحفظوا على الشحنة وعند حصرها حتى مساء اليوم الثلاثاء، تبين بأنها مكونة من 3000 مسدس 9ملم و 120 مسدس” بريتا ” و400 بندقية صيد فيما بلغ عدد طلقات المسدسات 2.3 مليون طلقة.

وأوضح المركز أن المعلومات المبدئية تشير إلى تورط ليبيين في تسليمها وتوريدها من تركيا وبأن الشحنة كانت من ضمن صفقة تم ضبطها يوم أمس الإثنين، على أساس أنها مواد غير قتالية.

ووصف أعضاء الجمارك الشحنة بالكبيرة جدا، بعد عملية إحصاء لما تحتويه من 2 مليون و518 ألف طلقة مسدس تركي عيار 9 ملم. و أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات لمعرفة المسؤول عن محاولة إدخال هذه الشحنة إلى ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى