أخبار ليبيااهم الاخبار

تفاصيل حادثة الانفجار بالأكاديمية البحرية جنزور

توفي آمر الأكاديمية البحرية العميد أحمد أيوب، وآمر الكلية البحرية العميد سالم أبو صلاح؛ إثر حريق أدّى إلى انفجار هزّ أركان الأكاديمية، ليلة الثلاثاء.

واندلع الحريق في “هنغر” الأكاديمية البحرية، الذي تُخزّن فيه كميات من البطاطين ومفروشات النوم وقوارب إنقاذ وبعض المعدّات الأخرى، وأخمد رجال الإطفاء النيران بما نسبته 75% من الحريق، لينسحبوا من بعد، لظروف أمنية، وفقًا لمنشور هيئة السلامة الوطنية.

وفور اندلاع الحريق؛ اتجهت فرق الإطفاء التابعة لهيئة السلامة الوطنية طرابلس، إلى جنزور؛ لمساندة قسم جنزور في إخماد الحريق، وأسعفت عناصر مركز الطب الميداني والدعم ستة مصابين، إلى مستشفى الحوادث بأبوسليم، فيما تُوفي العميد أحمد أيوب آمر الأكاديمية البحرية، والعميد سالم أبوصلاح.

وأفادت مصادر غير رسمية، أنه قبل اندلاع الحريق في الأكاديمية، كان هناك حريق آخر في أحد مخازن الذخيرة بالقرب من مخيم نازحي تاورغاء، فيما كشفت مصادر خاصة لـ”218″، عن حالة وفاة وثلاثة جرحى من أهالي مخيم نازحي تاورغاء، بسبب الحريق.

ولم تكشف أي جهة رسمية بحكومة “الوفاق”، حتى كتابة هذا الخبر، شيئًا عن تفاصيل الحادثة التي هزّت المنطقة.

وفي وقت سابق، من يوم الثلاثاء، قام رئيس الأركان العامة لقوات حكومة “الوفاق”، الفريق أول ركن محمد الحداد، بجولة تفقدية لأكاديمية الدراسات البحرية الواقعة في منطقة جنزور، وتأتي الزيارة لتفعيل دور المؤسسات التعليمية والمساهمة في تخريج الكوادر المتخصصة بالقوات البحرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى