أخبار ليبيااهم الاخبار

تفاصيل الاعتداء على طالبات الغريفة

تطرّق برنامج “LIVE”، على قناة “218NEWS”، السبت، إلى ملف الاحتجاجات في الغريفة التي طالبت بتوفير الأمن بعد حادثة الاعتداء على عدد من الطالبات وهن في الطريق إلى المدرسة.

عبدالقادر الزاوي، والد إحدى الطالبات اللاتي تعرضن للضرب، قال لـ218 إنه وفي ظل حالة الانفلات الأمني في الجنوب، أقدم أشخاص يستقلون سيارة معتمة الزجاج، على رش مادة حارقة كيماوية على 7 طالبات، وإثر ذلك أصيبت وجوههن بحروق وأتلفت ملابسهن، مضيفاً أن واحدة من الطالبات طالت المادة الحارقة عينيها لتكون الأكثر تضرراً ما اضطر الأمر إلى إسعافها خارج المنطقة لعدم توفر الإمكانيات.

وأكد الزاوي أن الطلاب باتوا يخافون من الذهاب إلى المدرسة وسط حالة هلع وخوف تنتاب أولياء الأمور والطلبة ومدارس المنطقة، ما جعل الغريفة تخرج في وقفة احتجاجية تطالب بإزالة التعتيم عن السيارات وتوفير الأمن.

من جهته، أفاد رئيس مركز شرطة الغريفة الرائد أحمد بوعين، بأن بلاغاً ورد من مدير المدرسة بإصابة 7 طالبات إثر رشهنّ بمادة حارقة، وتحركت دورية بإمكانيات محدودة للبحث عن الجاني إلا أنه لم يتم العثور على أحد.

ووجّه بوعين نداء عبر “218 نيوز”، لجميع أفراد الأجهزة الأمنية للعودة إلى العمل، وأن تقف جميع المكونات وقفة جادة للقضاء على هذه الظواهر التي تتكرر، مطالباً الأعيان والمشائخ برفع الغطاء الاجتماعي عن المتورطين حتى يتسنى لرجال الأمن ممارسة عملهم، وتوفير الإمكانيات لمراكز الشرطة لكي تتمكن من أداء عملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى