أخبار ليبيااهم الاخبار

تعيين وليامز نائبة لغسان سلامة

قرر الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، الاثنين، تعيين الأميركية ستيفاني ويليامز نائبة لرئيس البعثة الأممية غسان سلامة.

ورحّب سلامة بتعيين ستيفاني، وقال في تغريدة بموقع “تويتر”، “كلي يقين أننا سنعمل معها، ومع نائبة الرئيس للشؤون الانسانية، وسائر الزملاء في البعثة، لاستقرار ليبيا وتعزيز مؤسساتها وخدمة أبنائها”.

وشغلت وليامز في السابق منصب القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الولايات المتحدة في طرابلس (مكتب ليبيا الخارجي). وتمتلك خبرة تزيد عن 24 عاما في الحكومة والشؤون الدولية، وفق بيان للبعثة.

وتولت منصب نائب رئيس بعثة الولايات المتحدة الأميركية في العراق (2016 – 2017)، والأردن (2013 -2015)، والبحرين (2010 -2013)، حيث كانت على رأس السفارة بصفة القائم بالأعمال لفترة عشرة أشهر.

كما تولت وليامز منصب كبير المستشارين لشؤون سوريا وفي السفارات الأميركية في كل من الإمارات العربية المتحدة والكويت والباكستان.

وشغلت في واشنطن، منصب الموظف المسؤول المعني بشؤون الأردن، ونائب مدير شؤون مصر والشام، ومدير مكتب المغرب العربي. وقبيل التحاقها بالعمل في وزارة الخارجية الأميركية، عملت في القطاع الخاص في البحرين.

تخرجت وليامز بمرتبة الشرف من جامعة ميريلاند في عام 1987 بشهادة مزدوجة في الاقتصاد والعلاقات الحكومية. وفي عام 1989، حصلت على شهادة الماجستير في الدراسات العربية من مركز الدراسات العربية المعاصرة بجامعة جورج تاون. وهي خريجة متميزة في الكلية الحربية الوطنية، حيث حصلت على شهادة الماجستير في دراسات الأمن القومي في عام 2008. وهي متخصصة في شؤون الشرق الأوسط وتتحدث اللغة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى