المرأة

تعلّمي كيف تحافظين على تسريحتك الجميلة طوال النهار

لا تتمكنين غالباً من الحفاظ على تسريحتك الجميلة طوال النهار. فشعرك يتعرض للكثير من العوامل مثل الهواء العادي والجاف وتحريك رأسك مراراً وتكراراً في الاتجاهات المختلفة وغير هذا. لكن ما لا تعرفينه حتى الآن هو أنه يمكن اتّباعك بعض النصائح أن يساعدك على الاحتفاظ بشعر جميل لساعات طويلة، وإلى أن يحين موعد عودتك إلى المنزل.

كيف تحافظين على تسريحة جميلة لمدة طويلة؟

اذا أردت أن تحافظي على تسريحة جميلة طوال النهار، من المفيد جداً أن تتّبعي هذه النصائح سهلة التطبيق.

1 اختاري بعض المنتجات ذات النوعية الجيدة التي تساعد على تثبيت التسريحة. واستعملي الموس إذا كنت تريدين فرد شعرك، وإلى الرذاذ المثبت في حال أردت ترتيبه بطريقة أكثر تعقيداً. كذلك ننصحك بأن تعتمدي على بعض المكونات الطبيعية.

– امزجي ملعقة وسط من الملح مع نصف ليتر من الماء الغازي.

– ضعي المزيج في عبوة رش وطبّقي القليل منه على شعرك لتثبيته لساعات طويلة.

2 تذكري هذه النصيحة دائماً: كلما كان حجم شعرك كبيراً كلما استطعت الحفاظ على التسريحة لمدة أطول. إذاً في حال كان شعرك مجعداً، تجنبي تمليسه قبل ترتيبه. أما إذا كان أملس، فيمكنك أن تستخدمي أداة التجعيد الحرارية قبل أن تُطبّقي خطوات التسريحة التي تريدين الحصول عليها. وهكذا يمكنها أن تدوم لوقت طويل خلال النهار.

3 اختاري الوقت المناسب لتصفيف شعرك. فإذا فعلت هذا بعد غسله مباشرة، فهذا يعني أن فروة رأسك جافة وأنه لا يمكن التسريحة أن تدوم لمدة طويلة نسبياً. لذا الأفضل أن يمر يومان بعد آخر غسلة قبل أن تسرحي شعرك بالطريقة التي تحبين. إذاً عليك الانتباه إلى هذه الملاحظات إذا أردت أن تحافظي على تسريحتك الجميلة طوال النهار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى