أخبار ليبيااهم الاخبار

وفد من “تعليم الوفاق” يتفقد مدارس ترهونة

قام وفد من وزارة التعليم بحكومة الوفاق -الثلاثاء- بزيارة تفقدية لمتابعة سير العملية التعليمية في بلديات قصر بن غشير‏ و سوق الخميس امسيحل وترهونة، التقى خلالها بمراقبي التعليم وأقسام الاحتياط العام وبعض مديري المدارس والمعلمين-حسب ما ورد عن الصفحة الرسمية للوزارة.

والتقى الوفد –”الذي ضم مستشار وزير التعليم ومدير عام مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي ومدير إدارة الاحتياط العام ومدير إدارة التعليم الأساسي ومدير مكتب التواصل والإعلام”- مع  رئيس المجلس التسييري ترهونة، الذي قدّم توضيحاً على ما لحق بالمؤسسات التعليمية من دمار أثناء الحرب السابقة.

و استمع الوفد خلال جولته التفقدية بالمدارس إلى ملاحظات المعلمات واستفسارات الطلبة حول الأسئلة الاسترشادية والترتيبات الخاصة بالامتحانات، والتأكد من استلام المدارس لشفرات “المدار” الخاصة بالطلاب الذين سيجرون امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2019-2020 نهاية الشهر الجاري، إضافة إلى شكاوى عدد من المعلمين في ترهونة بشأن عدم صرف علاوة الحصة الخاصة بهم وبزملائهم للعام الدراسي 2018-2019 م .

و أكد مستشار وزير التعليم أن هذه الزيارة جاءت بحرص وتكليف من وزير التعليم من أجل الوقوف عن كثب على معاناة مدينة ترهونة ولاسيما في قطاع التعليم والسعي لحلحلتها، مؤكداً على أن حقوق المعلم في كل مراقبات التعليم التابعة لوزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني محفوظة، يمكن أن تتأخر لكنه لن يحرم المعلم من الحصول عليها، باعتبارها تمثل حق من حقوقه المشروعة.

من جهته قدّم مدير عام مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي لطلاب ثانوية صلاح الدين بترهونة شروحاً حول الأسئلة الاسترشادية، مؤكدًا أن الغرض من الأسئلة ليس حفظ الإجابة ونقلها حرفيا، وإنما التمكن من المعلومة، مشدداً على أن أسئلة الامتحانات لن تخرج عن الأسئلة الاسترشادية.

يُشار إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات وزير التعليم لمسؤولي الوزارة للقيام بجولات ميدانية تشمل عدد من المراقبات التعليمية للاطلاع على أوضاعها والتعرف على المشاكل التي تعانيها وتعيق سير العملية التعليمية بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى