أخبار ليبيااهم الاخبار

تعليم الوفاق: خطة لوقف الغش بالامتحانات

أعلن وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق عادل جمعة، اليوم الأربعاء، عن خطة الوزارة لإجراء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، ولمنع الغش وانتحال الشخصية في هذه الامتحانات.

وقال جمعة، في مؤتمر صحفي، إن الوزارة جاهزة لإجراء الامتحانات باتخاذ كل الخطوات والتدابير اللازمة التي من شأنها المساهمة في نجاح الامتحانات، وخلق أجواء ملائمة للتلاميذ والمراقبين.

وأشار جمعة إلى أن 62326 طالبا وطالبة سيتقدمون لامتحانات الشهادة الثانوية هذا العام، التي ستبدأ في الثاني من يوليو القادم، في قاعات الكليات بالجامعات، فيما سيتقدم 85628 طالبا وطالبة لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي “الإعدادية”.

واستعرض جمعة خطة الوزارة لسير امتحانات الشهادة الثانوية بهدف القضاء على ظاهرة الغش بشكل نهائي، مطمئنا أولياء الأمور بأن الامتحانات ستكون في أجواء تساعد الطلبة على الإجابة بكل أريحية وستحقق نتائج إيجابية.

وأكد إصدار الوزارة بطاقات إلكترونية لكل طالب لتفادي انتحال الشخصية، ونشر قوائم بأسماء الطلبة الممتحنين أمام القاعات حتى يتمكن كل طالب من الوصول إلى القاعة والمقعد، الذي سيجلس عليه بكل سهولة ويسر، بالإضافة لتفريغ الجامعات أثناء فترة الامتحانات من الطلبة الدارسين فيها.

وقال وكيل وزارة التعليم إن طلبة نازحي تاورغاء سيجرون الامتحانات في قاعات كلية التربية في مدينة بني وليد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى