أخبار ليبيا

تعزيز الأمن حول مجمع مليتة للنفط “تحسبا للخروقات”

قامت الكتيبة 105 التابعة لرئاسة الأركان بحكومة الوفاق بتعزيز الحماية حول محيط مجمع مليتة للنفط والغاز، (12 كم شرقي مدنية زوارة)، تحسبا لأي طارئ أمني.

وتأتي تلك الإجراءات لحماية الموظفين الليبيين والأجانب والممتلكات، حيث قامت الكتيبة بدعم وإسناد مديرية أمن زوارة بالبوابة الواقعة على الطريق الساحلي قبالة المجمع بتعزيز الأمن وإقامة دوريات روتينية مشتركة بالتنسيق مع مديرية أمن زوارة من مليتة حى راس جدير لزيادة الأمن للطريق الممتد لحوالي 80 كلم.

وتدير شركة مليتة للنفط والغاز عدداً من الحقول المنتشرة بمختلف مناطق ليبيا، وحقول بحرية متمثلة فى ثلاث منصات بحرية، وخزان عائم. كما تدير الشركة أيضاً شبكة خطوط أنابيب برية مختلفة الأحجام ممتدة آلاف الكيلومترات، ويتم تصدير جزء من الغاز الطبيعي المعالج من مجمع مليته الصناعي عبر خط أنابيب بحري يربط مجمع مليته الصناعي بالساحل الجنوبي لإيطاليا وتديره شركة الدفق الأخضر Green Stream “، ويُعد خط التصدير البحري هذا كأول ربط بين ليبيا وأوروبا.

كما تساهم شركة مليته للنفط والغاز فى سد جزء كبير من احتياجات الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي الذي يغذي محطات توليد الكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى