العالماهم الاخبار

تعرّف على جدول أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة الأمم المتحدة

يترقب العالم أعمال الدورة السنوية الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لكونها الأكبر حضورا من زعماء العالم، وسيشارك في الدورة المرتقبة  152 من الرؤساء والملوك والأمراء و3 من نواب الرؤساء و36 من رؤساء الحكومات.

وستطرح الدورة الجديدة للأمم المتحدة، عدة قضايا تُمثّل تحدّيا كبيرا وخطرا على العالم بأسره، منها ملفات مكافحة الإرهاب وارتفاع نسبة الكراهية والملف الشائك والأخطر التغير المناخي.

ووصف الأمين العام للأمم اللمتحدة أنطونيو غوتيريش، أن ما يشهد العالم اليوم منعطفا حرج على عدة جبهات، ودعا قادة العالم إلى بدل المزيد من العمل، لمعالجة القضايا الإقلميمية والدولية بشكل عام، مشيرا أن المعركة مع التغير المناخي قد يخسرها العالم.

وحول الأحداث التي تشهدها ليبيا، طالب غوتيريش بتهدئة الأوضاع فيها، وأن الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط يجب أن تصل إلى مرحلة التهدئة، والالتزام بالحلول السياسية.

وستشهد الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، 5 قمم عالمية، منها قمة أهداف التنمية والتي تعدّ الأولى من نوعها، وتأتي ضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

ويشارك رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، أعمال الدورة 74 للأمم المتحدة.

وتترقب الأطراف الدولية، الخطاب الذي سيلقيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الغد الثلاثاء، حول التصعيد الإيراني في المنطقة، وملف كوريا الشمالية، إضافة لملفات أخرى في الشرق الأوسط، تُشكّل ملفًا هامًّا على الأمن الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى