حياة

تعرّف على الفائزين بجوائز الأوسكار 91

انتهى فجر اليوم الحفل الأكبر في العالم بمجال السينما، حفل توزيع جوائز الأوسكار الواحد والتسعين Oscar 91 الذي عرضته قناة ABC.

وقدم الحفل هذه المرة المغنية العالمية ليدي غاغا والممثل برادلي كوبر للمرة الأولى على خشبة المسرح، أغنيتهما  من فيلمهما “A Star Is Born” التي تحمل عنوان “Shallow”.

وفاز الممثل الأميركي المصري الأصل رامي مالك بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن فيلم Bohemian Rhapsody.

وبذلك يكون مالك قد تفوق على ممثلين كبار مثل برادلي كوبر وكريستيان بيل. بينما فازت الممثلة أوليفيا كولمان على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم The Favorite .

كما حققت الممثلة ريجينا كينغ، جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم. If Beale Street Could Talk.

كما حقق مخرج فيلم روما Roma ألفونسو كوارون جائزة أفضل مخرج، وهو الفيلم الذي خطف الأضواء أيضاً، بفوزه بجائزة أفضل فيلم أجنبي قصير وهو أول فيلم مكسيكي يفوز بهذه الجائزة، وقد تم تصويره بالأبيض والأسود.

كما حصد الممثل ماهرشالا جائزة أفضل ممثل مساعد في فيلم  Green Book وهو فيلم سيرة ذاتية كوميدي يُعد من أبرز أفلام العام.

المفاجأة كانت مع فيلم Bohemian Rhapsody الذي حقق مفاجأة بفوزه بثلاث جوائز أفضل مؤثرات صوتية، وأفضل تحرير صوتي، وأفضل خلط أصوات.

وحققت المغنية الأميركية ليدي غاغا جائزة أوسكار “أفضل موسيقى أصلية” عن أغنية “شالو” في فيلم “ايه ستار إز بورن” الذي تؤدّي دور البطولة فيه.

أما المخرج الأمريكي سبايك لي، فقد حقق أول جائزة أوسكار غير فخرية في مسيرته الطويلة عن فئة أفضل سيناريو مقتبس من فيلم “بلاك كلانسمان”.

وفي فئة الرسوم المتحركة “أنيمي” فاز “سبايدر مان..” (Spider-Man: Into the Spider Verse) بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، بينما فاز فيلم “النمر الأسود” (Black Panther) بجائزتي أفضل تصميم ملابس وأفضل إنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى