المرأة

تعرّفي على تقنية الـFacial Cupping لتنقية البشرة من آثار البثور

الـFacial Cupping هو طريقة العناية بالبشرة التي باتت تستخدمها الكثيرات حاليًا وتقوم على استعمال نوع من الأكواب التي تعمل على تخليص الجلد من الكثير من الشوائب وخصوصًا البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب.

ومن المهم التعرف على بعض التفاصيل المرتبطة بهذه التقنية؛ من أجل تطبيقها بطريقة صحيحة والحصول على أفضل نتيجة. إذاً اكتشفي منذ الآن أسرار الـFacial Cupping.

ما هي الـFacial Cupping؟

تنتمي تقنية الـFacial Cupping إلى التقاليد الصينية، وهي تقوم على استخدام أكواب أو أنابيب مثل أنابيب الحجامة ومن فوائدها.

تُعزّز تدفق الدورة الدموية في البشرة.

تُحفّز عمل خلايا البشرة المسؤولة عن إنتاج الكولاجين.

أشارت دراسة نشرت نتائجها دورية “ساينس دايركت” إلى أن هذه الطريقة تُعيد النضارة والإشراق إلى البشرة، وتحدّ من ظهور آثار الخدوش والخطوط والتجاعيد.

تُهدئ بشرة المناطق الحساسة مثل الذقن والجبين وغيرها.

الطريقة:

تقوم هذه الطريقة على استعمال أنابيب أو أكواب ووضعها على البشرة، وتحديدًا على أماكن نمو البثور وظهور الشوائب لبعض الوقت قبل إزالتها.

ومن المهم، قبل هذا، تطبيق كريم مرطب، ويمكن تكرار هذه الطريقة من مرتين إلى ثلاث مرات فقط، أسبوعيًا.

أما في حال عدم التمكن من القيام بالخطوات اللازمة بشكل صحيح في المنزل؛ فمن الأفضل اللجوء إلى اختصاصية تساعد على ذلك، فقد تنتج عنها، في حال الاستخدام الخاطئ، بعض الأعراض المزعجة مثل الحروق والجروح وانفصال أوردة الدم أو بعض الالتهابات الجلدية.

من المهم اللجوء إلى تقنية الـFacial Cupping لكن مع الانتباه إلى ضرورة استشارة الاختصاصيين في هذا المجال والقيام بالخطوات الصحيحة؛ من أجل عدم تعريض البشرة للخطر.

وهكذا يمكن التخلص من الكثير من العيوب والحصول على بشرة نقية نضرة ومشرقة.

زر الذهاب إلى الأعلى