المرأة

تعرّفي على أبرز مخاطر النوم من دون إزالة المكياج

لا تنامي من دون إزالة المكياج. هي النصيحة التي تُقدمها لكِ كل طبيبات الجلد وخبيرات البشرة. والسبب أن هذا يمكن أن يؤدي مع مرور الوقت إلى ظهور علامات التعب والشيخوخة عليها، فضلاً عن بعض الشوائب مثل البثور وحب الشباب. ولهذا عليك أن تحرصي على إزالة المكياج يومياً قبل النوم وأن تنظفي بشرتك وتطبقي عليها كريم عناية مرطباً.

مخاطر عدم إزالة المكياج

من الممكن أن تنتج عن عدم إزالة المكياج يومياً قبل النوم بعض المشاكل التي تفسد مظهر البشرة وتسبب نمو الشوائب عليها.

1 حب الشباب

في حال عدم تنظيف البشرة من بقايا المكياج مساءً يمكن هذا أن يؤدي إلى انسداد مساماتها وبالتالي إلى ظهور البثور وحب الشباب. كما أن المستحضرات تحتوي غالباً على مواد كيميائية يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد.

2 علامات الشيخوخة

من الممكن أن يؤدي عدم تنظيف البشرة من المكياج قبل النوم إلى مشكلة أخرى هي ظهور بعض علامات الشيخوخة ومنها التجاعيد في مناطق الوجه المختلفة وخصوصاً الجبين ومحيط العينين.

3 بطء تجدد الخلايا

تحدث عملية تجدد الخلايا ليلاً بسرعة أكبر منها خلال النهار. لكن هذه العملية تصبح بطيئة جداً في حال عدم إزالة المستحضرات. ولهذا من الضروري جداً القيام بخطوة التنظيف كما من المهم ترطيب البشرة.

4 أعراض الحساسية

عندما تُطبقين المستحضرات على بشرتك فإن هذا يفرض عليها مواجهة بعض السموم والعناصر الضارة التي يمكن المنتجات الجمالية أن تحتوي عليها. وفي هذه الحالة تظهر أعراض الحساسية. ويحدث هذا غالباً بشكل تدريجي على شكل احمرار ثم حكاك وصولاً إلى الشعور بالحريق. ومن الممكن أن يؤدي هذا مع مرور الوقت إلى المعاناة من الإكزيما أو من مشاكل أخرى. ولمنع هذا من الضروري إزالة المكياج يومياً قبل النوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى